الأخبار المحلية

المحكمة العليا الأمريكية تؤيد قرار ترامب بمنع 5 دول إسلامية من الدخول إليها بمقدمتها سوريا

26.06.2018 | 19:34

أيّدت المحكمة العليا الأميركية، يوم الثلاثاء، قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، حظر دخول مواطني 5 دول ذات غالبية إسلامية.

وذكرت وكالة (رويترز) أن هيئة المحكمة  أصدرت قرارها بأغلبية خمسة أصوات مقابل أربعة لتنهي بشكل مؤقت معركة شرسة في ساحات المحاكم حول ما إذا كانت تلك السياسة تمثل حظرا غير قانوني على المسلمين. ويهيمن المحافظون على هيئة المحكمة العليا بأغلبية خمسة قضاة.

وبهذه المصادقة من المحكمة العليا، يستطيع ترامب المطالبة بالتبرئة من تهم المحاكم الدنيا التي اعتبرت مرسوم الرئيس الأمريكي حول الهجرة انتهاكا للدستور وتمييزا ضد المسلمين.

وكان ترامب أصدر مرسوما، يطال مواطني سوريا وإيران واليمن والسودان والصومال وليبيا، في أيلول الماضي كما وقع ترامب، في 6 آذار 2017، أمرا تنفيذيا يحظر دخول مواطني الدول المسلمة الستة أعلاه إلى الولايات المتحدة.

وشهدت ولايات أمريكية مختلفة،في وقت سابق مظاهرات منددة بسماح المحكمة العليا بالتطبيق "المشروط" لأمر الرئيس دونالد ترامب التنفيذي، بحظر دخول مواطني ست دول أكثرية سكانها من المسلمين لأمريكا.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.