أخبار الرياضة

سقوط أول لدورتموند المتصدر..ومونشتغلادباخ يعزز موقعه بوصافة الدوري الالماني

دوسلدورف

19.12.2018 | 00:52

سقط بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني بشكل مفاجئ أمام مستضيفه دوسلدورف 2-1، فيما عزز بوروسيا مونشنغلادباخ موقعه في المركز التاني بفوز على ضيفه نورمبرغ 2-0. الثلاثاء في المرحلة 16 من البوندسليغا.

في المباراة الأولى، كان صاحب الأرض نداً قوياً لضيفه وسنحت له عدة فرصة وسط ضياع لاعبي دورتموند لاسيما بعد إلغاء الحكم هدفاً لقائده ماركو رويس معتبراً أن الأميركي كريستيان بوليسيتش كان في موقف تسلل وحجب الرؤية عن الحارس (16).

وافتتح فورتونا الذي أرغم بايرن ميونيخ على التعادل 3-3 في عقر داره في المرحلة الـ12، التسجيل عندما قاد كيفن شتويغر هجمة مرتدة سريعة وأرسل الكرة الى البلجيكي دودي لوكيباكيو الذي هز الشباك بتسديدة من خارج المنطقة (22).

وفي الشوط الثاني، عزز فورتونا تقدمه بالهدف الثاني بتسديدة قوية أطلقها زيمر لولبية من الجهة اليسرى استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس السويسري رومان بوركي (56).

وضاعت على دورتموند فرصتان متتاليتان عبر ألكاسير (70) ورويس (72)، قبل أن يقلص الفارق بعد تمريرة من سانشو إلى البولندي لوكاس بيشتشيك في الجهة اليمنى أرسلها عرضية أمام المرمى وتابعها الإسباني برأسه في الشباك (81) مسجلاً هدفه الـ 12 في البطولة.

وفي المباراة الثانية، حقق مونشنغلادباخ فوزه العاشر هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 33 نقطة، وبات يتخلف بفارق 6 نقاط عن المتصدر، ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة الذي يستضيف الأربعاء لايبزيغ وصيفه في الموسم قبل الماضي في قمة المرحلة.

وعمق فولفسبورغ جراح ضيفه شتوتغارت بهدفين نظيفين للفرنسي جوشوا غيلافوغي (24) من ضربة رأس، وفاوت فيغهورست (44).

ورفع فولفسبورغ رصيده الى 25 نقطة، وصعد الى المركز السادس مقابل 14 لشتوتغارت.

سيريانيوز