أخبار العالم

انفجار بسيارة في برلين يؤدي لمقتل سائقها

15.03.2016 | 14:02

أدى انفجار وقع في سيارة بالعاصمة الألمانية برلين، يوم الثلاثاء، إلى مقتل سائقها، دون أن يوقع ضحايا آخرين.

وقال المتحدث باسم شرطة برلين، كارستن ميولر، في بيان، إن الانفجار وقع عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي بالمنطقة الغربية لضاحية شارلوتنبرغ ببرلين.

وأضاف ميولر أن "الجهات المختصة تجري حاليا تحقيقا في حادث انفجار السيارة، حيث تفترض أن عبوة ناسفة قد وضعت بداخل السيارة، أدت لانفجارها ومقتل سائقها".

ونشرت شرطة برلين صورا للسيارة بعد انفجارها الذي ألحق ضررا بمحيط المكان، إلا أن السيارة التي تحطم زجاجها لم تتضرر كلياً.

ودعت شرطة برلين على حسابها في "تويتر" السكان القريبين من مكان الانفجار، البقاء داخل منازلهم وإغلاق النوافذ لسلامتهم.

من ناحيته، قال ممثل النيابة العامة للعاصمة مارتن ستيلتنر لصحيفة ألمانية، "ننطلق من مبدأ أن الأمر يتعلق بعمل إجرامي"، وأوكل التحقيق الى الشرطة الجنائية.

وعند الساعة 11:30 (10:30 تغ)، أعلنت الشرطة في تغريدة على "تويتر" أن خبراء تفكيك الألغام انتهوا من الكشف عن السيارة. وقالت إن "السيارة لم تعد تشكل أي خطر".

وتعتبر حوادث التفجيرات في العواصم الأوربية قليلة نسبياً، في وقت بدأت فيه تلك البلدان بالتخوف من امتداد الأعمال الإرهابية الى مناطقها، وتسلل الانتحاريين ضمن جموع المهاجرين، خاصة بعد تفجيرات باريس في تشرين الثاني 2015، والتي أوقعت حوالي 129 قتيلاً ومئات الجرحى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.