الأخبار المحلية

الجعفري: نقلنا لدي ميستورا التعديلات على ورقته حول المبادئ السياسية للحل

بشار الجعفري

15.04.2016 | 21:13

وصف رئيس وفد النظام بشار الجعفري, يوم الجمعة, المباحثات مع الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا بانها "بناءة ومفيدة", مشيرا الى ان الوفد نقل له تعديلات دمشق على ورقته حول المبادئ السياسية للحل السياسي, وذلك في اول لقاءات جنيف.

ونقلت وكالات انباء عن الجعفري قوله انه " تمت مناقشة الورقة التي قدمها دي ميستورا حول المبادئ السياسية للحل السياسي في سوريا، مبينا ان "وفده نقل إلى دي ميستورا التعديلات السورية على ورقته".

واضاف الجعفري انه " طلب منه أن يدرسها هو وفريقه لعرضها على الأطراف الأخرى، وتم الاتفاق على معاودة مناقشة التعديلات في الجلسة القادمة التي تم تحديدها صباح الاثنين القادم".

وكان دي ميستورا، أكد أن مفاوضات جنيف ستركز على "قضية الانتقال السياسي", مبينا ان "الورقة التي أعددتها تحمل مبادئ إرشادية تساعد في المرحلة اللاحقة ولا تدخل في التفاصيل".

وأكد وزير الإعلام عمران الزعبي، الجمعة، موقف النظام الرافض لمناقشة مصير الأسد مع المعارضة السورية، خلال محادثات جنيف أو غيرها، ما قد يزيد من مخاطر انهيار المفاوضات الهشة، بالنظر الى ان "مصير الاسد" من النقاط الرئيسة التي تطالب المعارضة ببحثها.

وأبدت "الهيئة العليا" للمفاوضات ، الخميس، استعدادها للمشاركة في هيئة حكم انتقالي مع  أعضاء حاليين من حكومة الرئيس بشار الأسد ولكن "ليس الأسد نفسه".

ووصل وفد النظام التفاوضي إلى جنيف اليوم، على أن يبدأ جلسة أولى من جولة المحادثات الحالية مع المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا، الذي التقى قبل يومين وفد المعارضة السورية.

وانتهت في 24 آذار الماضي الجولة الثانية من مفاوضات السلام السورية والتي شهدت خلافات في مفهوم الانتقال السياسي بين الطرفين، إضافة إلى مصير الرئيس بشار الأسد.

سيريانيوز

 

 

 

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.