المنوعات

فيلم "الايرلندي" لـ آل باتشينو ودي نيرو يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي

23.10.2019 | 23:36

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم الثلاثاء عن اختيار فيلم "ذي أيريشمان" "الأيرلندي" للعرض في افتتاح الدورة الحادية والأربعين للمهرجان المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وقال محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في بيان نقلته "رويترز" ان "فيلم الأيرلندي لمارتن سكورسيزي هو تجربة سينمائية متكاملة يزينها أداء تمثيلي من أهم ممثلي العالم".

وأضاف" أن المهرجان سينظم عرضا ثانيا في اليوم التالي للافتتاح ليتيح من خلاله فرصة ثانية لجمهور القاهرة لمشاهدة الفيلم على الشاشة الكبيرة قبل بدء عرضه على نتفليكس".

ويشهد الفيلم الذي أنتجته شبكة نتفليكس مشاركة نخبة من نجوم هوليود يأتي في مقدمتهم آل باتشينو وروبرت دي نيرو وجو بيشي الحائزين جميعا على جوائز الأوسكار ، والفيلم من اخراج مارتن سكورسيزي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها الفيلم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

والفيلم مأخوذ عن كتاب سيرة ذاتية من عالم الجريمة بعنوان "I Heard You Paint Houses" للكاتب تشارلز براندت، والسيناريست ستيفن زايليان.

وتدور الأحداث حول زعيم المافيا "الإيرلندي" الذي تحول من بطل من أبطال الحرب العالمية الثانية أثناء خدمته في إيطاليا، إلى قاتل مأجور محترف، ويظهر ذلك التحول من خلال التحقيق معه في اختفاء زعيم نقابة العمال الأمريكيين، جيمي هوفا.  

يذكر أن  المهرجان يشهد مشاركة 150 فيلما من 63 دولة تشمل 30 فيلما ما بين طويل وقصير في عروضها العالمية والدولية الأولى إضافة إلى 90 فيلما نال المهرجان حقوق عرضها الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.