أخبار الرياضة

ريال مدريد على بعد انتصار لإزاحة غريمه برشلونة عن عرش الدوري الإسباني

ريال مدريد

14.07.2020 | 11:03

بات ريال مدريد على بعد فوز واحد من إزاحة غريمه برشلونة عن عرش الدوري الإسباني لكرة القدم الذي تربع عليه الأخير في الموسمين الماضيين، بعدما حقق فوزه التاسع تواليا منذ العودة من توقف لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، وجاء بصعوبة على حساب مضيفه غرناطة 2-1 في ختام المرحلة السادسة والثلاثين.

وبتحقيقه فوزه العاشر تواليا على غرناطة، أصبح فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بحاجة الى الفوز بمباراته الخميس ضد ضيفه فياريال ليحسم اللقب قبل مرحلة على نهاية الموسم، بغض النظر عما سيحققه برشلونة.

وأعاد عملاق العاصمة الفارق الذي يفصله عن غريمه الكاتالوني، الفائز السبت على بلد الوليد 1-صفر، الى أربع نقاط مع تبقي مرحلتين من الموسم الذي يختتم الأحد.

وضرب ريال باكرا وافتتح التسجيل منذ الدقيقة العاشرة عبر الفرنسي فيرلان مندي الذي توغل بين المدافعين دون مقاومة، قبل أن يطلق الكرة من زاوية ضيقة في سقف الشباك، مسجلا هدفه الأول لهذا الموسم.

ولم ينتظر ريال طويلا ليضيف الهدف الثاني والتاسع عشر هذا الموسم لهدافه الفرنسي كريم بنزيمة، إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية متقنة من الكرواتي لوكا مودريتش (16).

وانتهى الشوط الأول بهذه النتيجة، لكن الأمل عاد الى غرناطة في مستهل الثاني نتيجة خطأ في منتصف الملعب من البرازيلي كاسيميرو، ما سمح بوصول الكرة الى يانغل هيريرا الذي مررها الى داروين مانشيس، فتقدم بها الفنزويلي داخل المنطقة قبل أن يسددها بين ساقي الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا (50).

وكان نصف الساعة الأخير عصيبا على ريال في ظل اندفاع لاعبي غرناطة بعدما شعروا أن بإمكانهم تجنيب فريقهم هزيمة رابعة عشرة هذا الموسم، وكانوا قريبين من ذلك في الوقت القاتل لولا كورتوا الذي تألق في صد تسديدة البديل أنتونيو هيريدا، والقائد سيرخيو راموس الذي أبعد الكرة عن خط المرمى بعد تسديدة للنيجيري رامون عزيز (85).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.