أخبار العالم

مقتل 84 شخصا على الاقل واصابة العشرات في واقعة دهس جماعي في نيس الفرنسية

15.07.2016 | 03:11

اعلنت وزارة الداخلية الفرنسية يوم الجمعة عن مقتل 84 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بينهم 18 في حالة حرجة عندما اقتحم شخص يقود شاحنة حشدا الخميس في مدينة نيس جنوب فرنسا.

ووقع الحادث في شارع "بروميناد دي انغلي" الشهير في نيس أثناء إطلاق الألعاب النارية.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف في وقت سابق إن المهاجم الذي دهس بشاحنة حشودا في مدينة نيس الساحلية قتل 80 شخصا وأصاب 18 آخرين بجروح خطيرة.

وقال كازنوف للصحفيين بعد ساعات على الهجوم الذي وقع بينما كان الناس يشاهدون ألعابا نارية احتفالا بالعيد الوطني لفرنسا "نحن في حالة حرب مع إرهابيين يريدون إيذائنا مهما كلف الأمر".

ولم يؤكد كازنوف أو أي من الزعماء السياسيين الآخرين الذين تحدثوا عقب الهجوم تقارير إعلامية أفادت بأن المهاجم من سكان نيس ومن أصل تونسي.

وأظهرت صور على موقع تويتر العشرات من الأشخاص ملقون وسط الطريق.

كما تناقلت محطات تلفزيونية ووكالات انباء مقاطع فيديو تظهر شاحنة بيضاء كبيرة مغلقة تقتحم الحشد والناس تفر من امامها في حالة هلع.

وذكرت تقارير أن "تبادلا لإطلاق النار " وقع بين رجال الشرطة وقائد الشاحنة.

وبحسب محطات اخبارية فرنسية فان الشرطة اطلقت النار على الشاحنة وقامت بقتل السائق قبل ان تتوقف.

وذكرت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس فرانسوا هولاند توجه إلى مركز الأزمات بمقر وزارة الداخلية لعقد اجتماع طارئ عقب وقوع الحادث.

وتفرض السلطات الفرنسية حالة الطوارئ في البلاد منذ هجمات باريس العام الماضي التي شنها متشددون مما أسفر عن مقتل العشرات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.