علوم وتكنولوجيا

ابتكار جوارب ذكية تقلل من مخاطر سقوط المرضى

28.08.2022 | 22:30

ابتكرت شركة أدوات طبية ”جوارب ذكية“ مزودة بتقنية خاصة تساعد في الحد من مخاطر سقوط المرضى وتعرضهم لإصابات خطيرة قد تؤدي إلى وفاتهم في بعض الحالات.

وذكرت وسائل اعلام أن الجوارب تحتوي على مستشعرات ضغط؛ تنبه مقدمي الرعاية عندما يحاول المرضي من ذوي الحالات الخطرة الوقوف أو النهوض من السرير في حال عدم وجود طاقم التمريض.

وتقوم التقنية بإصدار تنبيهات لاسلكية تصل لمقدمي الرعاية الصحية الأقرب من المريض، حتى يتمكنوا من الوصول إليه ومساعدته في أسرع وقت ممكن.

ويصل التنبيه الصادر الجوارب إلى أقرب ثلاثة من مقدمي الرعاية عندما يحاول المريض الخروج من السرير، ثم أقرب ثلاثة أخرين إذا لم يكن أحد الثلاثة الأوائل موجودًا في الغرفة خلال أول 60 ثانية، وبعد ذلك إذا لم يتم الاستجابة تقوم التقنية بإجراء مكالمة لجميع الموظفين في غضون 90 ثانية.

ويمكن أن يؤدي السقوط على الأرض إلى عواقب وخيمة على المرضى لا سيما الضعفاء منهم، وفي حين ليست من الممكن مراقبة المرضى المعرضين لمخاطر عالية بشكل لحظي، تكون التقنيات اللاسلكية مناسبة تمامًا لأداء دور مساعد.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.