أخبار الرياضة

برشلونة يسقط بفخ التعادل أمام قادش المتواضع بالدوري الاسباني

برشلونة

24.09.2021 | 15:06

أنهى برشلونة مباراته الثالثة من أصل خمس دون فوز في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه المتواضع قادش صفر-صفر .

وارتفع حجم الضغوط على مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مواطنه فرنكي دي يونغ في الدقيقة 65 على ملعب رامون دي كارانسا الذي شهد طرد كومان أيضاً في اللحظات الأخيرة.

وكان برشلونة قد تعادل مع أتلتيك بلباو وغرناطة 1-1 في الليغا، علما بأنه سقط على أرضه بنتيجة كبيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-3 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وبات برشلونة على بعد 7 نقاط من ريال مدريد المتصدر، لكنه لعب مباراة أقل من الفريق الملكي.

ولم ينجح الفريق الكاتالوني في خرق دفاع قادش الذي هدّد بدوره مرماه أكثر من مرة.

وحده المهاجم الهولندي ممفيس ديباي حاول تهديد مرمى فريق المدرب ألفارو سيرفيرا، دون أن ينجح بهزّ الشباك، أبرزها بعد عرضية من مواطنه لوك دي يونغ (51) ثم تمريرة زاحفة من قلب الدفاع المخضرم جيرار بيكيه في الوقت البدل عن ضائع (90+4).

ولم يسهّل مهمة برشلونة الطرد الحاصل للدولي الهولندي فرنكي دي يونغ، بعد تدخل أرضي قوي على ألفونسو إسبينو قبل نحو نصف ساعة من نهاية الوقت.

وعوّل برشلونة على حارسه الألماني مارك-أندريه تير شتيغن. أنقذ سفينة فريقه من الغرق في الدقيقة 46 أمام تسديدة ألفارو نيغريدو، ثم تفوّق في مواجهة رجل لرجل أمام روبن سوبرينو (81).

واصبح ريال سوسييداد ثالثا بفوزه المتأخر على مضيفه غرناطة 3-2، رافعا رصيده إلى 13 نقطة، بفارق 3 عن المتصدر ريال مدريد ونقطة عن أتلتيكو مدريد الثاني وحامل اللقب.

سجل للفريق الباسكي أريتز اليستوندو (51 و82) وميكل ميرينو (59) وللخاسر خيرمان سانشيس (8) ولويس ميّا (70 من ركلة جزاء).

وعاد ريال بيتيس بالنقاط بفوز المتأخر على أرض أوساسونا 3-1، ليرتقي موقتا إلى المركز الثامن. سجّل للفريق الأندلسي كيكي هيرموسو (21)، خوانمي (81) والبرازيلي ويليان جوزيه (90+3)، وللخاسر كيكي (39)

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.