المنوعات

ماالعلاقة بين فقدان الوزن والموت المبكر ؟

19.10.2019 | 23:32

كشفت دراسة صينية حديثة أن فقدان الوزن بنهاية مرحلة الشباب أو بمنتصف العمر يرفع مخاطر الموت المبكر.

ووفق ماذكر موقع "دويتشه فيليه" فان فقدان الوزن بتلك المرحلة العمرية يتربط بشكل ملحوظ بالوفاة، خاصة فيما يتعلق بأمراض القلب.   

وقال الأستاذ في قسم الأوبئة والإحصاء الحيوي بكلية "تونغجي" للطب الصينية، "خلصنا إلى أنه من الأفضل منع زيادة الوزن خلال المراحل الأولى من العمر لتقليل خطر الموت المبكر فيما بعد".

واشار الباحث الى عدم الوصول بدقة للأسباب التي تؤدي إلى فقدان الوزن بمراحل متقدمة من العمر ، لكن رجح ان الفقدان غير المقصود بالوزن قد يكون بفعل عوامل أخرى كـ"الإصابة بالسكر أو السرطان".

كما توصلت الدراسة الى أن الأشخاص الذي تستمر السمنة لديهم خلال فترة الشباب تزيد احتمالات وفاتهم المبكرة، إذ يرتبط اكتساب المزيد من الوزن في العشرينات وحتى منتصف العمر بارتفاع مخاطر الوفاة مقارنة بمن يحافظ على وزن طبيعي على مدار حياته.

وخضع للدراسة أكثر من 36 ألف شخص تبدأ أعمارهم بـ 40 عاما، حيث اعتمدت على بيانات المعهد القومي للصحة بالولايات المتحدة.

يذكر أن دراسة مماثلة أجريت في بريطانيا وجدت أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة بمنتصف العمر تزيد احتمالات وفاتهم مبكرا بمعدل 50% مقارنة بغيرهم من أصحاب الأوزان الطبيعية.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.