الاخبار السياسية

بعد استخدام موسكو مطار " همدان" ..لاريجاني ينفي منح روسيا أي قاعدة عسكرية في ايران

17.08.2016 | 22:36

نفى رئيس مجلس الشورى الإسلامي، علي لاريجاني, بوم الاربعاء, منح روسيا أي قاعدة عسكرية في ايران, وذلك بعد استهداف قاذفات روسية مواقع لمسلحين في سوريا انطلاقا من مطار "همدان", لليوم الثاني على التوالي.

ونقلت وكالة (تسنيم) الايرانية عن لاريجاني قوله ان "حديث وسائل الاعلام حول منح الروس أي قاعدة عسكرية في البلاد لا أساس له من الصحة".

وابدى لاريجاني "ترحيب طهران بالتعاون مع الجانب الروسي في الكثير من القضايا لاسيما الأزمة السورية الا انها لم تمنحهم قاعدة عسكرية".

وكان المجلس الأعلی للأمن القومی الایراني علی شمخاتي قال, في وقت سابق, ان التعاون بین طهران وموسکو" استراتيجي لمکافحة الارهاب فی سوریا ونقوم بتبادل القدرات والامکانیات بهذا الشان".

وذكرت وسائل اعلام ان ايران وافقت لأول مرة على استخدام روسيا إحدى قواعدها العسكرية لشن هجمات  ضد مواقع لمسلحين داخل سوريا، في خطوة غير مسبوقة , حيث استهدفت قاذفات روسية مواقع لمسلحين في عدة مناطق بسوريا لليوم الثاني على التوالي.

ويحظر الدستور الإيراني، الذي تم التصديق عليه بعد الثورة الإسلامية عام 1979، استخدام أي دولة أجنبية لقاعدة عسكرية في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.