المنوعات

بعد أن أصبح وزيراً ..محمد الأحمد يعين مراد شاهين مديراً عاماً للمؤسسة العامة للسينما

مدير عام المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين

20.07.2016 | 07:47

عين وزير الثقافة محمد الأحمد في الحكومة الجديدة, مراد شاهين خلفاً له في منصب مدير عام المؤسسة العامة للسينما.

ونقلت وكالة الأنباء "سانا" عن شاهين الذي درس إدارة الإنتاج السينمائي في تشيكيا أنه "سيبذل جهده لتطوير واقع السينما السورية"، داعياً "أعضاء المؤسسة للعمل ضمن فريق واحد لإنجاز ما هو أفضل في مستقبل السينما السورية".

 

وأضاف  شاهين أن "المؤسسة ستعمل خلال المرحلة القادمة على انتاج أفلام تكون "فناً إنسانياً خالصاً يدافع عن وجودنا في وجه هذه الحرب الغادرة التي تشن على وطننا".

يشار إلى أن شاهين خريج قسم الإنتاج السينمائي و التلفزيوني في أكاديمية العلوم السينمائية و التلفزيونية في براغ التشيكية سنة 2007 , كما عمل في العديد من شركات الإنتاج التشيكية خلال مراحل الدراسة , و كان مديرا لمديرية شؤون الإنتاج السينمائي في المؤسسة العامة للسينما منذ عام 2010 حيث عمل مدير إنتاج لأفلام عديدة أنتجتها المؤسسة منها مريم للمخرج باسل الخطيب و العاشق للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد و صديقي الأخير للمخرج جود سعيد و الرابعة بتوقيت الفردوس للمخرج محمد عبد العزيز والباشا للمخرج غسان شميط ونوافذ الروح للمخرج الليث حجو وماورد للمخرج أحمد ابراهيم أحمد و رد القضاء للمخرج نجدة اسماعيل أنزور فضلا عن إدارة إنتاج 113 فيلما قصيرا في المؤسسة مثل دوران وتوتر عالي وابتسم فأنت تموت.

ويذكر أن الوزير الحالي محمد الأحمد كان متسلما منصب المدير العام للمؤسسة العامة للسينما في سورية منذ عام 2000 وحتى يومنا هذا وهو رئيس مهرجان دمشق السينمائي الدولي.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.