الاخبار السياسية

مجدداً.. إيران تنفي التقارير الإعلامية عن سحب "مستشاريها" العسكريين من سوريا

صورة نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي (المصدر: رويترز)

22.12.2015 | 16:06

نفت إيران مجدداً, يوم الثلاثاء, التقارير الإعلامية عن سحب أو تقليص عدد المستشارين العسكريين في سوريا، مؤكدةً ثباتها على مواقفها اتجاه دمشق, وذلك بعد التقارير الإعلامية عن بدء إيران بسحب قوات النخبة التي لديها من الصراع الدائر في سوريا.

ونقلت وكالة (فارس) للأنباء الإيرانية, عن نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي قوله إن "زيادة أو تقليص القوات في أي ساحة أمر طبيعي إلا أن استراتيجيتنا في هذا المجال وأدوارنا في هذه الساحة والمجال السياسي لم تنخفضا بأي حال من الأحوال وما زلنا ثابتين وراسخين على مبادئنا وأهدافنا واستراتيجياتنا السابقة ونؤدي أدوارنا بما يتناسب مع حاجات الساحة".

وأضاف سلامي أن زيادة أو تقليص عدد مستشاري الحرس الثوري في سوريا "أمر آني" لا علاقة له باستراتيجية إيران الدفاعية، مشددا على أنه "لم يحدث أي خفض في هذا المجال".

وكانت وسائل إعلام بينها (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية, تداولت تقارير, في وقت سابق من الشهر الجاري, نقلاً عن تصريحات لمسؤليين امريكيين وغربيي، بان ايران بدات بسحب قوات النخبة التابعة لها من سوريا, تلاه تصريح لمساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبدا للهيان أكد فيه أن "المستشارين العسكريين الإيرانيين يواصلون إجراءاتهم لمکافحة الإرهاب بصورة حثيثة".

ويشار إلى أن الحديث عن انسحاب القوات الإيرانية من سوريا بدأ بعد الغارات الجوية الروسية على سوريا منذ, 30 أيلول الماضي.

سيريانيوز