الاخبار السياسية

واشنطن: تسريب تسجيل صوتي من مؤتمر اللاجئين بدمشق فضح أكاذيب النظام

16.11.2020 | 19:53

شددت الولايات المتحدة الامريكية على ان عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم يجب ان تكون "طوعية وامنة".

وعلقت السفارة الامريكية بدمشق عبر صفحتها الفيسبوك، على مؤتمر اللاجئين الذي انعقد بدمشق قبل ايام، انه تم تسريب تسجيل صوتي من طرف الحاضرين و"فضحوا اكاذيب" النظام السوري بالقول إن "السوريين يفضلون الفرار من البلاد على العودة إليها".

واشارت السفارة الى ان موضوع العودة الى البلاد يجب ان يقرره اللاجئين بانفسهم  ما إذا كانوا يشعرون أنه من الآمن لعائلاتهم العودة إلى أي مكان يختارونه دخل سوريا.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية اعتبرت سابقاَ ان مؤتمر اللاجئين لم يكن "ذات مصداقية"، لتهيئة الظروف اللازمة لعودة ​اللاجئين​ الطوعية والآمنة إلى سوريا.

وانعقد في دمشق، الاربعاء الماضي،  اعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين ، بهدف وضع حد لمعاناة اللاجئين وتسهيل عودتهم إلى وطنهم.

واكد البيان الختامي للمؤتمر  على التعاون من اجل تأمين عودة النازحين بطريقة امنة وتوفير ظروف معيشية مناسبة لهم، و تسوية الازمة السورية واعادة اعمار البلاد.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.