علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تطلق تحديثاً جديداً لـ"ويندوز فون 10" مع بعض الحلول والتحسينات

ويندوز فون 10

21.02.2016 | 11:06

أطلقت "مايكروسوفت" نسخة تحديث جديدة من نظام تشغيل "ويندوز فون 10"، تحمل بعض الحلول للمشاكل، وبعض التحسينات لمتصفح الإنترنت "إيدج" والمساعد الشخصي "كورتانا" وتكامل "سكايب" بشكل أكبر مع النظام ككل.

 

ووفقاً لموقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، فإنه "يمكن للمساعد الشخصي كورتانا البحث عن الموسيقى بشكل أكثر سهولة من خلال رمز البحث عن الموسيقى المتواجد في أعلى اليمين، والذي يسمح لكورتانا بالإستماع والبحث عن الأغنية التي يتم الاستماع إليها".
 

ويقدم التحديث الجديد تحسينات خاصة لمتصفح "إيدج"، عبر منح المزيد من صلاحية تحميل الملفات عبر الإنترنت، بحيث يمكن إلغاء تحميل الملفات غير المرغوب بها بشكل أكثر سهولة من قبل.
 

وأتاح التحديث الجديد لمتصفح "إيدج"، امكانية  دعم لوحة المفاتيح Word Flow ضمن شريط العنوان، بحيث يمكن للمستخدم تحريك اصبعه عبر لوحة المفاتيح لتشكيل كلمات وكتابة ما يريده بشكل مشابه لما كان الأمر عليه في نسخة المعاينة السابقة.
 

وبات بالامكان أيضاً، فتح علامات تبويب InPrivate بسهولة أكبر مع تواجد الزر في الجهة اليمنى إلى جانب زر تبويب جديد.

 

وقدم التحديث الجديد أيضا، حلاً لبعض المشاكل، منها ماهو متعلق بتجاهل الكلمة الثانية عند الكتابة بالأشكال ضمن مربع نصي في مواقع الإنترنت ضمن متصفح "إيدج"، ومشكلة عدم قيام المصحح التلقائي بتقديم اقتراحات للكلمات الموصى بها وذلك بعد تثبيت لوحة المفاتيح البولندية.
 

وحل التحديث مشكلة عدم إمكانية إخفاء شريط التنقل في تطبيقات "ويندوز موبايل 8.1" مثل "واتساب" أو "تويتر" وغيرها، وحل للمشكلة المتعلقة بعدد الإطارات عند تسجيل مقاطع الفديو وحفظها بشكل مباشر على بطاقات SD.
 

وتمضمن التحديث، حلاً للمشكلة المتعلقة بعملية فتح التطبيقات وبعض الإنهيارات المحددة والتي كانت تؤدي إلى إعادة تشغيل الهاتف.
 

ورغم الحلول التي قدمتها نسخة التحديث الجديدة للمشاكل الموجودة في النظام، إلى أنها تعاني من  مشكلة تتعلق بإشعار البريد الصوتي واستلامه، ويمكن للمستخدم التحقق من بريده الصوتي يدوياً عبر الاتصال والاستماع إلى الرسائل الجديدة.

 

وتخطط الشركة لطرح نظام "ويندوز فون 10" بشكل رسمي لمستخدمي هواتف "ويندوز" في شباط الجاري، لكنها قد تضطر لتأجل الطرح إلى وقت لاحق بسبب تأخرها ونفاذ الوقت منها، مع استمرارها في طرح نسخ معاينة جديدة.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.