علوم وتكنولوجيا

خبراء يحذرون من تداول العملات المشفرة لهذا السبب

13.01.2021 | 22:40

حذرت هيئة الرقابة المالية البريطانية مستخدمي العملات المشفرة من خسارة أموالهم بعد هبوط عملة البتكوين الرقمية الكبير في الآونة الأخيرة.

وقالت الهيئة وفقاً لوسائل الإعلام إن المتعاملين الذين يستثمرون في سوق العملات المشفرة "يجب أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم"، في ظل وجود العديد من المخاطر التي تحوم حول هذا النوع من العملات.

ولفتت الهيئة إلى أن الشركات التي تروج لاستثمارات العملات المشفرة "قد تبالغ في العوائد التي سيحصدها المستثمرون وتقلل من مخاطر السوق"، مشيرة إلى أنه من غير المرجح أن يتمكن المستثمرون الذين يشترون العملة، من الوصول إلى "حماية المستهلك"، إذا حدث خطأ ما.

وقالت الهيئة في تحذيرها: "يجب أن يكون المستهلكون على دراية بالمخاطر، وأن يفكروا فيما إذا كان الاستثمار بمبالغ عالية على أساس الأصول المشفرة مناسبا لهم. يجب عليهم التحقق والنظر بعناية في أعمال الأصول المشفرة المعنية".

يشار إلى أن يوم الإثنين الماضي شهد انخفاض سعر بيتكوين - أكبر عملة مشفرة في العالم - بعد ارتفاع قياسي الأسبوع الماضي.

وتم تداول بيتكوين الاثنين بـ31،702.83 دولارا بانخفاض أكثر من 12 بالمئة مقارنة بالأحد، وحوالي 24 بالمئة من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 41962.36 دولارا، الذي وصل إليه الجمعة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.