الأخبار المحلية

خلال لقائه مساعد وزير خارجية ايران.. الاسد: غارات التحالف على دير الزور "عدوان سافر"

19.09.2016 | 17:32

اعتبر الرئيس بشار الاسد, يوم الاثنين, خلال استقباله مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابر أنصاري , الغارات التي شنها التحالف الدولي منذ يومين على احد المواقع العسكرية في مدينة دير الزور, "عدوان سافر".

واوضح الاسد, خلال اللقاء, بحسب وكالة الانباء (سانا), ان " الأطراف المعادية لسوريا تستنفذ اليوم كل طاقاتها وإمكاناتها من أجل استمرار الحرب الإرهابية على سوريا".

وأشار الاسد الى أنه "كلما تمكنت الدولة السورية من تحقيق تقدم ملموس سواء على الصعيد الميداني أو على صعيد المصالحات الوطنية يزداد دعم الدول المعادية لسورية للتنظيمات الإرهابية، وآخر مثال على ذلك كان العدوان الأميركي السافر على أحد مواقع الجيش السوري في دير الزور لمصلحة تنظيم “داعش” ..

وكانت الخارجية السورية طالبت, في وقت سابق,  مجلس الامن بادانة حادثة القصف الامريكي على دير الزور, والتي ادت الى مقتل العشرات من الجيش النظامي, فيما اعتبرت التصريحات السورية, على لسان عدد من مسؤوليها, ان  الضربات الجوية "ممنهجة ومخطط لها ", والهدف منها "تقويض خطة وقف إطلاق النار الأمريكية الروسية".

ونفذ طيران التحالف, بقيادة واشنطن,  يوم الأحد, غارات على أحد مواقع الجيش النظامي في جبل الثردة بريف دير الزور, حيث اعلنت موسكو ان القصف اسفر عن مصرع اكثر من 62 جنديا واكثر من 100 جريح, مطالبة بتحقيق شامل, في حين اعربت واشنطن عن "اسفها", نافية "تعمدها" استهداف الجيش السوري.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز

 


TAG: