أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يسقط أمام ميتيولاند الدنماركي المتواضع بالدوري الأوروبي

ميتيولاند الدنماركي

18.02.2016 | 22:10

تواصلت معاناة مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدما خسر أمام مضيفه ميتيولاند الدنماركي 1-2 المتواضع الخميس في ذهاب دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وقياسا بالإصابات العديدة التي عاني منها مانشستر يونايتد، إضافة إلى الحالة المعنوية السيئة التي يعاني منها  الفريق نتيجة تخبط النتائج في الدوري المحلي، يستطيع الفريق الإنجليزي الشمالي التفاؤل بإمكانية بلوغ الدور ثمن النهائي قبل موقعة الإياب على ملعبه.

وأصبح مستقبل المدرب الهولندي لويس فان غال في خطر شديد، وربما تتم إقالته في وقت أسرع مما كان متوقعا.

وافتتح ممفيس ديباي التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 37، قبل أن يسجل ميتيولاند هدفين عن طريق بيوني سيستو (44) وبول أونواتشو (77).

ودخل مانشستر يونايتد المباراة متأثراً بغيابات عديدة أهمها قائد الفريق واين روني، ثم زادت هموم الفريق بعدما أصيب الحارس الاسباني دافيد دي خيا خلال فترة الإحماء، ليحل بدلا منه في التشكيلة الأساسية الأرجنتيني سيرجيو روميرو.

ولعب الشاب دونالد لوف أساسيا في مركز الظهير الأيمن، وتكون خط الوسط من الثلاثي مايكل كاريك الذي ارتدى شارة القائد والإسبانيين أندير هيريرا وخوان ماتا، فيما لعب أنتوني مارسيال كرأس حربة أمام الجناحين جيسي لينغارد والعائد إلى التشكيلة الأساسية ممفيس ديباي.

الفرصة الأولى في المباراة جاءت عن طريق ديباي الذي تلقى كرة من زميله لينغارد وسددها نحو المرمى لكن حارس ميتيولاند ميكيل أندرسن كان لها بالمرصاد في الدقيقة الثامنة، وبعدها بدقيقة استغل ماتا كرة مرتدة من ركنية نفذها دالي بليند وسددها في الزواية الضيقة أنقذها أندرسن أيضا.

أما الاختبار الأول لحارس يونايتد روميرو فأتى في الدقيقة 11 عن طريق رأسية للاعب ميتيولاند كيان هانسن تألق الحارس الأرجنتيني في إبعادها.

وواصل يونايتد تقدمه ليأتي الفرج عن طريق ديباي الذي استغل توغل وتمريرة لينغارد في الجهة اليمنى ليسددها رغم تعثره في المحاولة الأولى في الشباك معلنا تقدم فريقه بهدف نظيف في الدقيقة 37.

وعلى عكس مجريات المباراة، حقق الفريق المضيف التعادل عن طريق مهاجمه الشاب بيوني سيستو الذي مر من رقيبه قبل أن يسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء على يسار روميرو في الدقيقة 44.

دخل مانشستر يونايتد الشوط الثاني محاولا معاودة التقدم، وواصل سيستو إزعاجه لدفاع يونايتد وسدد لكن روميرو تسيد الموقف، ورد ماتا بعد أقل من دقيقة يتسديدة رأسية عقب تميرةر مميزة من هيريرا لكن الكرة علت المرمى. وفي الدقيقة 55، أهدر لينغارد فرصة خطيرة لمانشستر يونايتد بعدما سدد كرة قوية هزت عارضة ميتيولاند.

أدرك فان غال أن منطقة الوسط لم تعد تحا سيكرة فريقه، فأخرج هيريرا وأشرك مكانه الفرنسي مورغان شنايدرلين، لكن الحال لم يتغير بل ازداد تعقيدا بعد تسجيل ميتيولاند لهدفه الثاني عبر أونواتشو الذي سدد كرة قوية على يمين روميرو في الدقيقة 77.

ورغم احتساب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع، بدا مانشستر يونايتد هزيلا وفقيرا ولم يقدم ما يمكنه من تعديل النتيجة لينهي ميتيولاند المباراة بفوز تاريخي بانتظار القسم الثاني من المواجهة.

سيريانيوز