أخبار الرياضة

المصارعة التونسية مروى العامري تحرز برونزية 58 كغ وترفع غلة العرب الى 11 ميدالية

العامري

18.08.2016 | 10:23

أحرزت المصارعة التونسية مروى العامري برونزية وزن 58 كلغ في رياضة المصارعة الحرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب.

وتفوقت العامري في احدى مباراتي تحديد المركز الثالث على الأذربيجانية يوليا راتكيفيتش بالنقاط 6-3.

وخسرت العامري مباراتها الافتتاحية في ثمن النهائي أمام اليابانية كاوري إيتشو التي بلغت النهائي بنتيجة 4-صفر، فسمح لها بخوض جولات الترضية وتغلبت على التركية إليف جالي يسيليرماك 3-1، قبل تخطي راتكيفيتش.

وحلت العامري (27 عاماً) ثامنة في وزن 55 كلغ في أولمبياد لندن 2012 وفي الـ14 خلال أولمبياد بكين 2008.

وكانت أفضل نتائجها في بطولة العالم المركز السابع في نسخة 2014 ضمن وزن 55 كلغ، فيما احرزت أربعة ألقاب أفريقية بين 2013 و2016.

وهذه ثاني ميدالية لتونس في الألعاب بعد برونزية المبارزة إيناس البوبكري.

وانضمت العامري إلى لائحة المتوجين التونسيين في الأولمبياد وهم العداء محمد القمودي حامل ذهبية وفضيتين وبرونزية في المسافات المتوسطة في الستينيات والسبعينيات، والسباح أسامة الملولي حامل ذهبيتين وبرونزية في الألفية الثالثة، وحبيبة الغريبي بطلة 3000 م موانع في الأولمبياد الأخير، بالإضافة إلى برونزيات الملاكمين حبيب قلحية في 1964 وفتحي الميساوي في أتلانتا 1996 والمبارزة البوبكري في 2016.

وبلغت الغلة العربية 11 ميدالية حتى الآن، هي ذهبية البحرينية راث جيبيت في سباق 3 آلاف متر موانع، وفضية مواطنتها اونيس جبكيروي كيروا في الماراثون، وفضية الجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 متر، وبرونزيات الملاكم المغربي ربيعي في وزن 69 كجم، ولاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو، والرباعين المصريين محمد إيهاب وسارة سمير، والمبارزة التونسية إيناس البوبكري في فردي الشيش، والراميين الكويتيين فهيد الديحاني وعبد الله الرشيدي.

وأحرز الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب) وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الأولمبي بسبب إيقاف الكويت.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.