الأخبار المحلية

امنية اكبر لاجئ معمر ( 113 عاما ) .. "العودة لسوريا"

30.03.2016 | 01:43

كشفت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين بان اكبر لاجئ معمر سوري يعيش في مخيم الزعتري في الاردن.

ويبلغ عمر السوري يوسف ابن مدينة ازرع في محافظة درعا 113 عاما ، حيث وبحسب "دفتر العائلة" فان تاريخ ميلاده يصادف في 1 كانون الثاني عام 1903.

وبجسب المفوضية فقد أمضى يوسف معظم حياته في مزرعته ومتجره مع أولاده الثلاثة و160 حفيداً في مدينة ازرع بدرعا، وأدت الحرب التي بدأت منذ 2010 إلى انتشارهم في بلدان أوربا وأمريكا، فتوجه بعضهم إلى ألمانيا والبعض الآخر إلى السويد وذهب عدد منهم إلى أماكن بعيدة ككندا
وبالرغم من فقدان سمعه والقدرة على استخدام ساقيه في العامين الماضيين فأن اكثر ما يتمناه  هو "العودة الى سورية" او على الاقل ان "يدفن" فيها. بحسب ما نقل موقع المفوضية على الانترنت.

ويعيش يوسف اليوم في مخيم الزعتري في الاردن الذي بدأ في بداية الازمة كمجموعة من الخيم في الصحراء، أما اليوم فقد أصبح مخيماً يتألف من صفوف من الكرفانات التي تأوي أكثر من 79,000 شخص وفيه تسع مدارس ومستشفيين، فضلاً عن 3,000 متجر يديره اللاجئون.
 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.