الاخبار السياسية

هولاند: حاملة الطائرات "شارل ديجول" في الشرق الأوسط الخريف القادم لمحاربة "داعش"

14.07.2016 | 13:10

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند, يوم أمس الأربعاء, إن بلاده  تعتزم ارسال حاملة الطائرات شارل ديجول في الخريف إلى الشرق الأوسط للمشاركة في العمليات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقلت وكالة "رويترز" عن هولاند قوله, في خطاب قبل عرض عسكري احتفالا باليوم الوطني لفرنسا, إن "مجموعة القتال التي تشمل شارل ديجول ستشارك مرة أخرى في عملية الشمال... لأن من واجبنا الرد على من هاجمونا هنا في كانون الثاني وتشرين الثاني 2015.

وكان هولاند طالب، يوم السبت الماضي،  موسكو وواشنطن بأن تستهدف غاراتهما في سوريا تنظيم "جبهة النصرة" ذارع تنظيم " القاعدة" في البلاد.

وتعرضت فرنسا لهجمات إرهابية عدة كان أبزها هجمات العاصمة باريس في 13 تشرين الثاني الماضي, والتي تبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وأدت لمقتل 132 شخص وإصابة نحو 300 آخرين.

وكان الجيش الفرنسي أعلن, أواخر العام الماضي, إن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" غادرت شرق البحر المتوسط متوجهة إلى مياه الخليج, بعد أسبوعين من بدء مشاركتها بالعمليات ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

ويمكن لشارل ديغول أن تحمل نحو 40 طائرة مقاتلة وتقديم الدعم لمئة طلعة جوية يوميا.

ووصف الرئيس الفرنسي, في وقت سابق, قرار إرسال حاملة الطائرات "شارل ديجول" بأنه "خيار منطقي" سيمكن بلاده من التعاون بشكل مؤثر مع حلفائها.

وتشارك فرنسا في الحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق منذ ايلول عام 2004. كما بدأت فرنسا غاراتها على أهداف في سوريا منذ عدة أشهر.

ويشار إلى إن فرنسا كثفت ضرباتها في الآونة الأخيرة ضد مواقع "داعش" في سوريا, ودعت إلى حشد الجهود الدولية لمواجهة التنظيم, وذلك على خلفية هجمات باريس الدموية, التي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا وتبناها تنظيم "داعش".

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.