الاخبار السياسية

طهران تقول انها واثقة بالتزام الحكومة السورية وقف العمليات القتالية وتشكك بنوايا "الجماعات المسلحة"

عبد اللهيان

23.02.2016 | 22:36

عبّر مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يوم الثلاثاء، عن ثقة طهران بالتزام الحكومة السورية باتفاق وقف العمليات القتالية، فيما من غير الواضح التزام الجماعات المسلحة بالاتفاق لأنها تستفيد من الفوضى".

ونقلت وكالة "إرنا" الايرانية عن عبد عبد اللهيان قوله  إن "طهران كانت تؤكد منذ البداية على وقف العمليات القتالية في سوريا وهي واثقة من التزام الحكومة السورية به".

وأضاف عبد اللهيان " ايران تبذل قصارى جهدها للمساعدة على مكافحة الارهاب ووقف اطلاق النار بشكل دائم والتسهيل في عملية تقديم المساعدات الانسانية وعقد حوار سوري - سوري شامل تحت اشراف الامم المتحدة ".

وتعتبر إيران من أبرز الداعمين للنظام السوري سياسيا وعسكريا خلال سنوات الخمس الماضية، حيث أكد دبلوماسييها في أكثر من مناسبة على استمرار دعم طهران لدمشق حتى القضاء على "الإرهاب" في سورية.

وتوصلت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، الاثنين، إلى اتفاق بشكل رسمي على وقف إطلاق النار في سوريا ابتداءا من السبت المقبل, لا يشمل تنظيم "داعش" أو "جبهة النصرة".

ووافق النظام على خطة وقف "الأعمال القتالية" مع استمرار محاربة "داعش" و"النصرة" , متوعدا بالرد على أي "خرق", فيما رهنت المعارضة السورية التزامها بتطبيق الهدنة بتحقيق التعهدات الدولية ووقف القصف لمواقع الفصائل المعارضة ورفع الحصار عن مناطقها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.