الأخبار المحلية

مقتل طفل سوري وإصابة رجلين بنار حرس الحدود التركي لمحاولتهم العبور

06.10.2016 | 20:10

قالت  مصادر أمنية تركية، يوم الخميس، إن فتى سوريا يبلغ من العمر 15 عاما قتل وأصيب رجلان عندما فتح الجنود الأتراك النار عليهم بينما كانوا يحاولون عبور الحدود.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المصادر دون ان تسمها قولها إلى أن الجنود الأتراك أطلقوا النار على السوريين الثلاثة بعد إنذارهم عدة مرات بينما كانوا يعبرون الحدود على مقربة من بلدة الدرباسية إلى منطقة كيزيلتيبي في إقليم ماردين التركي.

يشار الى ان تركيا شددت الإجراءات الأمنية الحدودية التي تهدف إلى إغلاق كامل الحدود مع سوريا التي تمتد 911 كيلومترا بحلول الربيع المقبل عبر بناء جدار اسمنتي تعلوه أسلاك شائكة.

وتسعى تركيا من بناء الجدار إلى وقف تدفق اللاجئين من سوريا إلى تركيا التي تستضيف حتى الآن نحو ثلاثة ملايين لاجئ سوري هربوا من الصراع في بلادهم.

وكانت تركيا أعلنت أنه بحلول الربيع القادم سيكون تم إغلاق حدودها مع سوريا بالكامل، بعد الانتهاء من تشييد جدار اسمنتي هناك.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.