الاخبار السياسية

الخارجية الامريكية: المفاوضات المقبلة ينبغي ان تقرر دور الاسد في المرحلة القادمة

10.12.2015 | 23:11

قالت الخارجية الامريكية يوم الخميس، ان دور الرئيس الاسد في المرحلة المقبلة سيتم تحديده في جولة المفاوضات الجديدة بشان الازمة السورية.

وتاتي تصريحات الخارجية الامريكية بعد استضافة السعودية اجتماعا للمعارضة اختتم اعماله في وقت سابق الخميس, حيث نص بيانه الختامي على تشكيل وفد مفاوض يضم نحو 25 شخصا تحت اسم "الهيئة العليا للتفاوض" مع الحكومة السورية, وطالب بضرورة مغادرة الرئيس بشار الأسد سدة الحكم في بداية فترة انتقالية

واعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف الاربعاء، اجراء محادثات ثلاثية بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة بشأن الأزمة السورية في 11 كانون الأول في جنيف، وذلك بعد الإعلان عن عقد اجتماع دولي ثالث في 18 كانون الأول بمدينة نيويورك لحل الأزمة السورية.

واعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء الماضي، عقد اجتماع دولي في مدينة نيويورك، لحل الأزمة في سوريا بـ 18 من الشهر الجاري، يعتبر الاجتماع الدولي الثالث بعد اجتماعي فيينا.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.