المنوعات

رئاسة مجلس الوزراء توقف تصوير الأفلام والمسلسلات الفنية

23.03.2020 | 21:09

قررت رئاسة مجلس الوزراء في سورية ايقاف عمليات تصوير جميع الأفلام والمسلسلات التابعة للقطاع الخاص في اطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح موقع رئاسة الحكومة على "فيسبوك" أن هذا القرار صدر بعد توقف المؤسسة العامة للسينما في وزارة الثقافة ومؤسسة الإنتاج التلفزيوني في وزارة الإعلام عن عمليات التصوير الجارية فيها.

ويأتي هذا القرار في ظل الاستعدادات المكثفة من قبل صناع الدراما لدخول الموسم الرمضاني المقبل، والذي بات مهددا بالالغاء بسبب الفيروس المستجد.

وكانت أعمال التصوير تجري على قدم وساق في عدد من الأعمال منها "بورتريه" و"شارع شيكاغو" مع التشديد على منع التجمعات قدر الامكان وتعقيم أماكن ومعدات التصوير.

يذكر أنه تم الاعلان مؤخرا عن ايقاف تصوير عدد من الأعمال العربية المشتركة من بينها "النحات" من بطولة باسل خياط، والهيبة 4 بطولة تيم حسن، والساحر من بطولة عابد فهد للوقاية من فيروس كورونا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.