أخبار الرياضة

التونسية أنس جابر أول عربية تبلغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة

التونسية أنس جابر

07.09.2022 | 12:54

حجزت التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة عالميا مقعدا لها في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس بفوزها الثلاثاء على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 6-4 و7-6 لتصبح أول عربية تبلغ هذا الدور في البطولة الكبرى المقامة على ملاعب صلبة في نيويورك. 

وخطفت تومليانوفيتش كل الأضواء بعدما أطاحت بالأمريكية سيرينا وليامز أمام جماهير غفيرة يوم الجمعة لكنها لم تستطع مواصلة هذا الأداء في دور الثمانية بعد أن سددت أُنس ثلاث ضربات إرسال ساحق، وسددت 15 ضربة ناجحة في المجموعة الأولى.

وتشتهر وصيفة بطلة ويمبلدون بلقب "وزيرة السعادة" في بلادها لكن فرحتها اختفت في المجموعة الثانية التي حفلت بالأخطاء السهلة لتطيح بمضربها عدة مرات. 

ورغم أنها كسرت إرسال تومليانوفيتش في الشوط الأول من المجموعة الثانية بدأت قبضتها تتراخى بعد تراجع إرسالها لتستغل اللاعبة الأسترالية الفرصة وتقتنص ثلاث من أربع فرص لكسر إرسال منافستها.

 وأهدت تومليانوفيتش اللاعبة التونسية كسرا للإرسال بعد أن ارتكبت خطأ مزدوجا في الشوط التاسع وسددت الكرة في الشبكة في النقطة الأخيرة من الشوط الفاصل لتطلق أُنس لفرحتها العنان.

سيريانيوز

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.