الاخبار السياسية

الأركان الروسية تبحث ونظيرتها التركية الأزمة في سوريا وفرص تسويتها

15.09.2016 | 12:23

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، إن رئيس هيئة الأركان في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف سيتوجه إلى تركيا ليبحث مع نظيره التركي خلوصي أكار فرص تسوية الأزمة السورية.

ونقلت وكالات روسية عن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف قوله "من المقرر أن يجري الجنرال غيراسيموف زيارة عمل إلى تركيا في الـ15 من هذا الشهر، حيث سيجتمع في أنقرة بنظيره التركي الجنرال أكار للوقوف على الوضع في سوريا وفرص تسوية الأزمة هناك".

وتأتي زيارة رئيس هيئة الأركان الروسية الى أنقرة، عقب أيام على دخول اتفاق روسي أمريكي لوقف اطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ، وسط سعي روسي لإنشاء مركز مشترك لتنسيق عملياتها العسكرية مع واشنطن، في حين تشهد العلاقات التركية الأمريكية توتراً ملحوظاً منذ محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في 15 تموز الماضي، إضافة الى انتقادات انقرة لسياسة واشنطن الداعمة للأكراد في سوريا.

يشار إلى أنه موسكو توقعت استئناف مفاوضات السلام السورية في جنيف مع بداية تشرين الأول القادم، وذلك بعد أن انتهت آخر جولة من المفاوضات السورية السورية غير المباشرة في جنيف نيسان الماضي، إلا أنه لم يتحدد بعد موعداً دقيقاً لانطلاق الجولة القادمة، الا ان الموفد الأممي ستيفان دي ميستورا كان تأمل بعقد جولة جديدة قبل نهاية آب الماضي، الأمر الذي لم يتحقق مع تعقد الأوضاع في حلب.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.