أخبار الرياضة

هاميلتون يتوج بجائزة موناكو الكبرى للفورمولا وان ويبتعد بصدارة الترتيب

هاميلتون

27.05.2019 | 00:27

وسع بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الأحد الفارق في صدارة ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد، بتحقيقه في جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من البطولة، فوزا أهداه الى أسطورة السباقات نيكي لاودا الراحل مطلع الأسبوع عن 70 عاما.

وحافظ هاميلتون سائق مرسيدس على أفضلية انطلاقته من المركز الأول، وتصدر السباق طوال لفاته الـ78، على رغم ضغوط كبيرة من سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن الذي عبر خط النهاية في المركز الثاني.

وكان غياب لاودا الذي توفي ليل الإثنين الثلاثاء، طاغيا على سباق الإمارة. فبطل العالم السابق ثلاث مرات والرئيس غير التنفيذي لمرسيدس، عرف بروحه المحببة وحضوره الودي على هامش السباقات. وكتحية له، قام مرسيدس اليوم بطلاء نظام "هايلو" للحماية المركب في مقدمة سيارتيه باللون الأحمر وكتب عليه "نفتقدك يا نيكي"، كما ارتدى السائقون قبعة حمراء بعد السباق، شبيهة بتلك التي اشتهر بها النمسوي.

وعمد البريطاني بطل العالم خمس مرات بعد فوزه الى رفع خوذته التي لوّن غالبية أجزائها باللون الأحمر وكتب عليها "نيكي لاودا".

وحقق هاميلتون فوزه الثالث في الإمارة بعد 2008 (مع فريقه السابق ماكلارين - مرسيدس) و2016 مع فريقه الحالي، ورفع عدد انتصاراته هذاالعام إلى أربعة بعد البحرين والصين وإسبانيا، وإلى 77 في مسيرته.

كما رفع بطل العالم رصيده في صدارة ترتيب بطولة السائقين إلى 137 نقطة، وبات يتقدم بفارق 17 نقطة على زميله بوتاس (120) الذي أنهى بوصوله ثالثا، احتكار فريقه للمركزين الأول والثاني في المراحل الخمس الأولى من البطولة هذا الموسم، في أفضل بداية لفريق في تاريخ البطولة.

ووسع فريق مرسيدس الفارق في صدارة الصانعين مع أقرب منافسيه فيراري إلى 118 نقطة (257 مقابل 139)، فيما يحتل فريق ريد بول المركز الثالث برصيد 110 نقاط.

سيريانيوز

قائد في الحرس الثوري: دول الخليج ستموت عطشا اذا تعرضت بوارج اجنبية لأي حادث

حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني رضا تنكسيري من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث " مشيرا الى ان الدول التي تمتلك محطات لتحليه المياه لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش.