أخبار الرياضة

تونس ومصر الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2019 في الكاميرون

تونس

17.10.2018 | 13:46

تأهل المنتخبان التونسي والمصري الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة العام المقبل في الكاميرون، بعد خروجهما منتصرين من الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة العاشرة للتصفيات القارية.

وبعد أن حقق فوزه الثالث تواليا بقيادة مدربه الجديد المكسيكي خافيير أغيري على حساب مضيفه منتخب سوازيلاند 2-صفر، انتظر المنتخب المصري خدمة من نظيره التونسي لكي يضمن بطاقته الى النهائيات مع الأخير في حال فوز أو تعادل "نسور قرطاج" مع النيجر خارج ملعبهم.

فكان له ما أراد، إذ تغلب المنتخب التونسي على النيجر 2-1 وخرج بالعلامة الكاملة، 12 نقطة من 4 مباريات، في صدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن "الفراعنة" الذين خسروا أمامه صفر-1 في الجولة الأولى.

ويدين المنتخب المصري بفوزه الثالث بقيادة أغيري الى أحمد حجازي الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 19 بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها عمرو وردة، ومروان محسن الذي استثمر تمريرة احمد حسن محجوب "كوكا" على أكمل وجه وأضاف الثاني في الدقيقة 54 من المباراة التي غاب عنها نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح بسبب اصابة تعرض لها الجمعة في الدقيقة 88 من لقاء الجولة السابقة ضد سوازيلاند بالذات (4-1).

وفي نيامي، يدين المنتخب التونسي بفوزه الغالي خارج قواعده وتجديده الفوز على النيجر التي تغلب عليها في الجولة السابقة 1-صفر، الى فراس الشواط الذي افتتح سجله التهديفي مع بلاده بأفضل طريقة، إذ سجل مهاجم الصفاقسي هدفي فريق المدرب فوزي البنزرتي، الأول في الدقيقة 28 بعد تمريرة رأسية من جاسم حمدوني، والثاني في الدقيقة 32 بعد تمريرة من نعيم سليتي، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق في الدقيقة 36 عبر أومار آليو يوسف.

وتقام الجولة الخامسة في 16 تشرين الثاني حيث يتعين على مصر الفوز على ضيفتها تونس بفارق أكثر من هدفين لإزاحتها عن الصدارة، بانتظار الجولة الأخيرة المقررة في 22 اذار حيث يحل "الفراعنة" الذين يحلمون بلقبهم القاري الثامن، ضيوفا على النيجر، فيما يلعب "نسور قرطاج" الذين توجوا بلقب واحد عام 2004 على أرضهم، ضد سوازيلاند بين جماهيرهم.

سيريانيوز