أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يعود بتعادل ثمين من ملعب باريس سان جيرمان بدوري الابطال

باريس سان جيرمان

07.04.2016 | 00:53

عاد مانشستر سيتي الإنكليزي بتعادل مثير بنتيجة (2-2) من أرض باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعلى معقل "بارك دي برانس" في العاصمة باريس، كما كان متوقعاً لها كانت قمة الفريقين على قدر كبير من الإثارة، وبادر كيفن دي بروين بافتتاح التسجيل للضيوف (38)، وسريعاً عاد زلاتان إيبراهيموفيتش ليحرز هدف التعادل (41)، رغم إضاعته لركلة جزاء (14).

وتواصل التشويق في شوط المباراة الثاني، حيث عاد الباريسيون لأخذ زمام المبادرة وتقدّموا بواسطة أدريان رابيو (59)، غير أنّ "المواطنين" أصرّوا على استعادة التعادل عبر فرناندينيو (72).

وسيسعى أبناء بلان إلى لملمة أوراقهم سريعاً قبل موعد الإياب، أملاً في إزاحة ثاني فريق إنكليزي أمامهم في هذا الموسم بعد إخراجهم لتشيلسي في الدور ثمن النهائي (دور الـ16) بتغلبهم عليه بنفس النتيجة (2-1 ذهاباً في باريس وإياباً في لندن).

اللقاء بدأ بشكل حماسي وفي الدقيقة 11 سقط البرازيلي لويز في منطقة الجزاء ليحتسب الحكم تلك المرة ركلة جزاء يتصدى لها إبراهيموفيتش، ولكن الحارس جو هارت أنقذ الموقف وتصدى لها ليهدر النادي الفرنسي فرصة تقدم مبكر.

تغير شكل اللقاء بعد ركلة الجزاء، وفي الدقيقة 38، ومن هجمة مرتدة سريعة منح البلجيكي دي بروين التقدم لفريقه مانشستر سيتي بعد خطأ من لاعب الوسط ماتويدي في التمرير.

الرد جاء سريعًا وتحديدًا في الدقيقة 41 بعد خطأ فادح من قبل فرناندو بعدما مرر إليه الحارس جو هارت تمريرة قصيرة ليفقد الكرة مع ضغط إبراهيموفيتش لتذهب الكرة نحو المرمى الخالي في ظل عدم عودة الحارس هارت سريعا إلى موقعه لتصبح النتيجة التعادل 1-1.

ومع الضغط الكبير من قبل لاعبي باريس سان جيرمان نجح رابيو في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59 بعد متابعة لتصدي الحارس جو هارت لرأسية كافاني لتصبح النتيجة تقدم باريس سان جيرمان 2-1.

وعلى عكس سير اللعب تمامًا ومن أخطاء دفاعية ساذجه أدرك اللاعب فيرناندينيو التعادل للسيتي في الدقيقة 72.

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.