أخبار العالم

ضحايا بينهم جندي ورجال شرطة بتفجيرين استهدفا غازي عينتاب وولاية هكاري في تركيا

16.10.2016 | 14:18

سقط ضحايا, بينهم رجال شرطة, يوم الأحد, بتفجير انتحاري خلال مداهمة أمنية بولاية غازي عينتاب جنوب تركيا. كما قتل جندي تركي بعبوة ناسفة في ولاية هكاري شرقي البلاد.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية إن "إرهابيين" فجروا أنفسهم أثناء محاولة الشرطة اعتقالهم في مبنى بولاية غازي عنتاب جنوب البلاد.

ونقلت الوكالة عن والي غازي عينتاب قوله ان "3 من رجال شرطة قتلوا  في هذا التفجير".  

من جهتها, نقلت وكالات انباء عن مصدر امني تركي قوله ان "شرطيين قتلا كما سقط جرحى جراء قيام انتحاري بتفجير نفسه قبيل اعتقاله خلال مداهمة أمنية في غازي عنتاب جنوبي تركيا".

وتوجهت سيارات الإسعاف إلى مكان التفجير، بحسب وسائل اعلام التي تحدثت عن وقوع خسائر,  دون ذكرمزيد من التفاصيل.

وتناقلت وسائل اعلامية  صورا لمكان التفجير

وكانت غازي عينتاب شهدت, في شهر آب الماضي, هجوما انتحاريا استهدف حفل زفاف وأودى بحياة ما يقارب الـ 50 قتيلا, حيث رجح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقوف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وراء الاعتداء.

وتعتبر غازي عينتاب من أكثر المدن التركية الحدودية التي تشهد تواجدا كبيرا للسوريين، وتتاخم مناطق سورية يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وفي سياق متصل, أعلن التلفزيون التركي (تي. آر. تي.) عن مقتل جندي جراء انفجار عبوة ناسفة مصدرها تنظيم "بي كا كا" في ولاية هكاري شرقي البلاد.

وجاء ذلك عقب يومين من مقتل 3 ثلاثة جنود اتراك واصابة 8 آخرين بحادثي انفجار عبوتين ناسفتين منفصلين، جنوب شرق تركيا, أحدهما على طريق ماردين-ديار بكر, والآخر في منطقة ياووز قلعة بولاية "وان".

وتعاني تركيا من تبعات محاولة الانقلاب التي شهدتها منذ 15 تموز, كما تعيش حالة تأهب بعد عدة انفجارات شهدتها عدة مناطق في الآونة الأخيرة , نسبتها الحكومة إلى تنظيم "داعش" والأكراد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.