الأخبار المحلية

إثر تفجيري الزهراء.. اعتصام بحمص للمطالبة "بمحاسبة اللجنة الأمنية"

29.12.2015 | 12:37

نفذ أهال بمدينة حمص, يوم الثلاثاء, اعتصاما عند دوار هبل, مطالبين "بمحاسبة اللجنة الأمنية" في المدينة, وذلك على خلفية التفجيرين اللذين هزا حي الزهراء بحمص, وأسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت مصادر مؤيدة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, أن أهالي في مدينة حمص نفذوا اعتصاما مطالبين "بمحاسبة اللجنة الأمنية نتيجة عدم قدرتها على تأمين المدينة".

ونشر نشطاء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر تجمهر مواطنين عند دوار هبل بمدينة حمص, حاملين لافتات كتب عليها "نحن نطالب الجهات الأمنية بتحمل مسؤوليتها لحماية المواطنين"، و"هل الدولة التي زلزلت العالم تعجز عن تامين حماية لشعبها".

واقتصرت تعليقات السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي على المطالبة بمحاسبة المسؤولين وإنهاء "حالة الإهمال المزمنة", ومواصلة الاعتصام حتى "تحقيق مطالب الشعب".

وسقط العشرات بين قتلى وجرحى, يوم الأثنين, بتفجيرين وقعا في حي الزهراء بمدينة حمص, وذلك بعد حوالي أسبوعين من تفجير تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) استهدف الحي, والذي خلف قتلى وجرحى.

وتعرضت مدينة حمص خلال الأزمة المستمرة من أكثر من 4 سنوات للعديد من التفجيرات التي ضربت الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بالإضافة لسقوط قذائف صاروخية ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.