المنوعات

جمال سليمان يؤدي شخصية هذا الملك العربي

22.12.2020 | 22:45

كشف الفنان السوري جمال سليمان عن استعداده لأداء شخصية الملك الليبي الراحل محمد إدريس المهدي السنوسي، أول ملوك ليبيا في مرحلة الاستقلال عن الاستعمار الإيطالي في مسلسل درامي.

وأوضح سليمان في تصريحات لجريدة "الشرق الأوسط" أن المسلسل يلقي الضوء على التاريخ، "لكنه أيضاً يشبه الوضع الراهن في العالم العربي".

وقال سليمان أن "العمل يتعرض لتلك الحقبة بما فيها من صراعات استعمارية، وهو أمر مهم، ليس فقط لأنه يلقي الضوء على التاريخ، فرغم التحرر الذي حققته الشعوب العربية، لكن لا يزال محاطاً بصراع المصالح الدولية لبسط النفوذ عليه، هذا ليس جديداً فنحن نعيشه منذ قرون".

واعتبر سليمان أن أداء الشخصيات التاريخية لا يعني تقليدها، بل تجسيد روحها قائلاً "أن الجمهور يدرك أن هذا ممثل يجسّد الشخصية، فالمعيار في هذه الحالة هو أن ننفذ لروح الشخصية لنعرف كيف تفكر، وكيف تتخذ قراراتها، وهذا يبدأ بالكتابة، ثم يلتقطه الممثل والمخرج".

يشار إلى أن المسلسل من كتابة كتبه فاضل عفاش، وإخراج التونسي إلياس بكار، ومن المنتظر أن يتم تصوير أحداث المسلسل في تونس.

يذكر أن جمال سليمان كشف مؤخراً عن مشاركته في فيلم سينمائي تاريخي يتناول حكاية الزير سالم من إخراج مواطنه حاتم علي، وأوضح سليمان أن الفيلم يروي "قصة الزير سالم بمنظور مختلف عن الصورة الراسخة عن الحكاية".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -