الاخبار السياسية

تركيا تهدد باقامة قواعد عسكرية شرق الفرات بمفردها في حال المماطلة حول المنطقة الآمنة

19.09.2019 | 21:48

كشف وزير الدفاع التركي، خلصوي أكار، أن أنقرة ستقوم ببناء "قواعد عسكرية ثابتة" في شرق الفرات بشمال سوريا بمفردها في حال قيام الولايات المتحدة بمماطلة المفاوضات حول "المنطقة الآمنة".

وذكرت وسائل اعلام ان أكار أوضح  في حديث لعدد من الصحف التركية، أن الخطة التركية الأمريكية لإنشاء "منطقة آمنة" تتضمن إقامة "قواعد عسكرية مشتركة" مع واشنطن على طول الشريط الحدودي.

وتابع أن عدد تلك القواعد "سيتم تحديدها انطلاقا من الوضع على الأرض".

وتأتي تصريحات أكار بعد تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتطبيق ما اسماه خطة العمليات في حال لم يتم التوصل إلى نتيجة بشأن إقامة المنطقة الآمنة في شرق الفرات خلال أسبوعين.

وتوصلت تركيا وامريكا، بعد جولات من المفاوضات، في اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.