الاخبار السياسية

تركيا تهدد باقامة قواعد عسكرية شرق الفرات بمفردها في حال المماطلة حول المنطقة الآمنة

19.09.2019 | 21:48

كشف وزير الدفاع التركي، خلصوي أكار، أن أنقرة ستقوم ببناء "قواعد عسكرية ثابتة" في شرق الفرات بشمال سوريا بمفردها في حال قيام الولايات المتحدة بمماطلة المفاوضات حول "المنطقة الآمنة".

وذكرت وسائل اعلام ان أكار أوضح  في حديث لعدد من الصحف التركية، أن الخطة التركية الأمريكية لإنشاء "منطقة آمنة" تتضمن إقامة "قواعد عسكرية مشتركة" مع واشنطن على طول الشريط الحدودي.

وتابع أن عدد تلك القواعد "سيتم تحديدها انطلاقا من الوضع على الأرض".

وتأتي تصريحات أكار بعد تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتطبيق ما اسماه خطة العمليات في حال لم يتم التوصل إلى نتيجة بشأن إقامة المنطقة الآمنة في شرق الفرات خلال أسبوعين.

وتوصلت تركيا وامريكا، بعد جولات من المفاوضات، في اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

وزير الدفاع اللبناني: تصريحات الحرس الثوري الايراني بضرب اسرائيل انطلاقا من لبنان امر "مؤسف"

اعتبر وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية الياس ابو صعب التصريحات المنسوب لمستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء مرتضى قرباني، التي توعد فيها بضرب إسرائيل انطلاقًا من لبنان، بانها تمس القرار اللبناني.