أخبار الرياضة

برشلونة يستعيد الصدارة بفوز عريض أمام بلد الوليد في الدوري الاسباني

برشلونة

30.10.2019 | 13:20

أعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب إلى الصدارة عندما قاده إلى الفوز على بلد الوليد 5-1 بتسجيله ثنائية مع تمريرتين حاسمتين الثلاثاء في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبكر برشلونة بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر مدافعه الدولي الفرنسي كليمان لانغليه بتسديدة "على الطاير" بيسراه من مسافة قريبة ارتطمت بقدم المدافع الإيطالي فيديريكو باربا فالعارضة قبل أن تعانق الشباك، لكن بلد الوليد أدرك التعادل بعد 13 دقيقة بواسطة مدافعه كيكو الذي ارتدت منه كرة أبعدها الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها أوسكار بلانو (15).

وصنع ميسي هدف التقدم لفريقه عندما مرر كرة على طبق من ذهب إلى التشيلي أرتورو فيدال داخل المنطقة تابعها بيمناه داخل المرمى (29)، قبل أن يسجل بنفسه الثالث من ركلة حرة مباشرة رائعة من خارج المنطقة سددها بيسراه وأسكنها الزاوية اليسرى للحارس خوردي ماسيب (34).

وهو الهدف الـ50 لميسي في مسيرته الاحترافية من ركلة حرة مباشرة (44 مع برشلونة و6 مع الأرجنتين).

وعزز ميسي تقدم النادي الكاتالوني بالهدف الرابع عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة من البديل الكرواتي إيفان راكيتيتش، فهيأها لنفسه على فخذه وسددها بيمناه على يمين الحارس (75) مسجلا هدفه الرابع في الليغا هذا الموسم، قبل أن يصنع الهدف الخامس للأوروغوياني لويس سواريز عندما مررها له بين المدافعين داخل المنطقة فسددها بيمناه داخل المرمى (77).

وهو الفوز الخامس تواليا لبرشلونة والسابع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 22 نقطة مستعيدا الصدارة التي خسرها في المرحلة الماضية لصالح غرناطة، بعدما غاب عن المباريات بسبب تأجيل الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد الى 18 كانون الأول، وذلك على خلفية أعمال العنف في كاتالونيا التي يشهدها إقليم كاتالونيا احتجاجا على أحكام السجن بحق قياديين انفصاليين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.