أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يواصل عروضه القوية ويسحق هوفنهايم برياعية بيضاء بالدوري الالماني

بايرن ميونيخ

24.10.2021 | 13:55

تابع بايرن ميونيخ عروضه الهجومية القوية بقيادة قناصه البولندي روبرت ليفاندوفسكي وألحق هزيمة قاسية بضيفه هوفنهايم برباعية نظيفة في الجولة التاسعة من الدوري الألماني.

وحافظ بايرن على صدارته برصيد 22 نقطة مقابل 21 لدورتموند الفائز على أرمينيا بيليفلد خارج ملعبه 3-1.

ورفع الفريق البافاري عدد اهدافه في الدوري المحلي الى 33 هدفا بعد مرور 9 مراحل وهو رقم قياسي في تاريخ البوندسليغا.

وللمباراة الثالثة تواليا نجح بايرن في تسجيل 4 اهداف على الاقل، بعد الحاقه هزيمة نكراء بباير ليفركوزن احد المرشحين لمنافسته على اللقب 5-1 في عقر دار الاخير الاحد الماضي، قبل ان يدك شباك بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة خارج ملعبه ايضا في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع.

ونجح بايرن للمباراة ال85 تواليا في تسجيل هدف على الأقل في مختلف المسابقات بينها 56 في دوري بوندسليغا وهو رقم قياسي اوروبي.

ولم يتأثر بوروسيا دورتموند الذي يتخلف عن بايرن بنقطة واحدة بغياب هدافه النروجي ارلينغ هالاند وعاد بنقاط المباراة الثلاث من ارض ارمينيا بيليفليد بالفوز عليه بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها ايمري تشان (31 من ركلة جزاء) وماتس هوملز من كرة على الطاير (45) والانكليزي جود بيلينغهام بعد مجهود فردي رائع راوغ فيه اكثر من مدافع وغمز الكرة بحرفنة من زاوية ضيقة (72)، مقابل هدف للخاسر سجله فابيان كلوس (87 من ركلة جزاء).

وكان دورتموند تعرض لخسارة قاسية امام اياكس امستردام الهولندي صفر-4 في منتصف الاسبوع في دوري الابطال.

وحقق لايبزيغ فوزا عريضا على غروثر فورث 4-1. تقدم الخاسر بهدف السويدي برانيمير هرغوتا (45 من ركلة جزاء)، قبل ان يرد لايبزيغ برباعية في الشوط الثاني حملت تواقيع الدنماركي يوسف بولسن (47) والسويدي اميل فورسبرغ (53 من ركلة جزاء) والمجري دومينيك تشوبوشلاي (65) والشاب الاسباني هوغو نوفوا (88).

وبقي فرايبورغ، الفريق وحيد الذي لم يخسر حتى الان هذا الموسم (5 انتصارات و4 تعادلات)، بعودته ظافرا من فولفسبورغ بهدفين نظيفين رافعا رصيده الى 19 نقطة في المركز الثالث. في المقابل، وبعد ان فاز في مبارياته الاربع الاولى مطلع الموسم الحالي وتصدره للترتيب، مني فولفسبورغ بخسارته الرابعة تواليا ليحتل المركز الثامن.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.