علوم وتكنولوجيا

"شاومي" تعلن عن ساعة ذكية مخصصة للأطفال تتيح التواصل مع الأهل

Mi Bunny

01.05.2016 | 16:05

أعلنت "شاومي" عن ساعة Mi Bunny الذكية المخصصة للأطفال، تتيح لهم إجراء واستقبال المكالمات مع ذويهم عبر بطاقات SIM خاصة.

 

وأكدت الشركة أن الساعة الذكية الجديدة المخصصة للأطفال، لا تتطلب استخدام بطاقات SIM مستقلة، بل تستخدم بطاقة خاصة بها، تتيح الاتصال بالأهل، بينما تساعد الساعة الأهل للاطمئنان على أطفالهم عبر إشعارات تصلهم حالما ابتعد الأولاد عن مسافات آمنة يقومون هم بتحديدها.

 

ويمكن للأطفال الضغط على زر مخصص للطوارئ  يتيح تسجيل صوت بمدة 7 ثواني، تصل إلى الوالدين مع مكان الأولاد، ويمكن أيضاً للعائلة الدردشة مع الطفل في غرف حصرية  تشفر البيانات، ويمكن تخزينها على خدمة Mi السحابية.

 

وتسجل الساعة أنشطة الطفل يوميًا، بما في ذلك المسارات التي يسلكها، ويخزن ذلك لمدة ثلاثة أشهر.

 

أما عن باقي الميزات الفنية، فالساعة  تعمل بتقنية  LED dot Matrix، وتأتي مع بطارية بسعة 300 ميلي أمبير/ساعة تكفي لمدة 6 أيام من وضع الاستعداد، وتضم الساعة حساسات للجاذبية وGPS للاتصال بالانترنت، إضافة إلى تقنية الـ" بلوتوث".

وأكدت الشركة مؤخراً، أنها  تعمل على تطوير ساعة ذكية قد يتم إطلاقها في النصف الثاني من العام الجاري.

 

ويشار إلى أن السوق التكنولوجي، يرى في "شاومي" أنها "أبل الصينية"، وذلك بسبب جودة منتجاتها وقاعدتها الجماهيرية إضاقة إلى طرق التسويق لمنتجاتها واستراتيجية التشابه بين المنتجات وأسمائها.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.