الاخبار السياسية

الصين تدعو للتهدئة والتنسيق على خلفية اسقاط الطائرة الروسية

علم الصين

27.11.2015 | 14:40

دعت الصين، يوم الجمعة، لـ"التهدئة" على خلفية "تفاقم التوتر" بعد اسقاط تركيا لمقاتلة روسية، ودعت المجتمع الدولي لتنسيق جهوده بهدف تجنب مثل هذه الاحداث.

واعربت وزارة الخارجية الصينية في بيان على موقعها الإلكتروني عن "اسفها من حادثة اسقاط الطائرة الروسية ومقتل الطيار"، معتبرة أن "مكافحة الإرهاب هي مهمة عاجلة يتعين على المجتمع الدولي أن يواجهها".

ودعا البيان "الأطراف المعنية لتعزيز التواصل لتجنب تصعيد الوضع أكثر"، مؤكدة أنه "يتعين على المجتمع الدولي أن يعمل جادا على تعزيز التنسيق والتعاون في الحرب على الإرهاب لتجنب وقوع هذا النوع من الأحداث مرة أخرى".

وسبق أن شددت الصين على أن الحل للأزمة السورية ليس عسكريا، وانتقدت الغرب وروسيا على شن غارات هناك.

وكانت تركيا اسقطت طائرة روسية قالت أنها اختراق أجوائها, فيما أكدت موسكو أنها كانت عائدة إلى قاعدة حميميم بريف اللاذقية, ما تسبب بتوتر بين البلدين, حيث أعلنت موسكو نشر منظومة الدفاع الجوي "أس400" في حميميم وتاهب طراد حربي أمام سواحل المحافظة لاسقاط اي هدف, بينما جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأكيده بأن أي طائرة تخترق أجواء بلاده سيكون مصيرها كما الطائرة الروسية.

سيريانيوز


TAG: الصين

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.