أخبار العالم

أثناء محاولته الهروب الى الدنمارك.. ألمانيا تعتقل لاجئا سورياً بحوزته مواد لتصنيع المتفجرات

الفيدرالية الالمانية

24.11.2016 | 23:28

اعتقلت السلطات الألمانية، لاجئاً سورياً يبلغ من العمر 20 عاماً بحوزته مواد لصنع متفجرات أثناء محاولته الهروب الى الدنمارك.

ونقلت وكالة  (رويترز ) عن المتحدث باسم مكتب الادعاء في شتوتغارت يان هولسنر قوله يوم الخميس، إنه "الرجل كان يحمل مواد يمكن استخدامها في صنع قنبلة،" مشيرا في ذات الوقت الى انه "لدينا أدلة على أنه تعاطف مع الدولة الإسلامية."

واضاف  هولسنر إن كمية المواد المعنية "لا تتسق مع ما يمكن استخدامه في منزل عادي"، لافتا الى ان" التحقيقات جارية وأنه ليس من الواضح ما إذا كان الرجل قد اتصل بأعضاء في تنظيم (داعش) خارج ألمانيا".

واوضح المتحدث بأنه  "ليس لدينا في الوقت الحالي مشتبه بهم آخرون في هذه القضية. لا نستطيع تحديد إن كان هناك آخرون غير معلومين."

وذكر مكتب المدعي العام أن الشاب اعتقل أثناء محاولته الفرار من ألمانيا إلى الدنمارك، وأن الشرطة قامت في أعقاب اعتقاله نهاية الأسبوع الماضي بتفتيش غرفته في مأوى اللاجئين الذي كان يقيم به في منطقة شوابيا العليا بولاية بادن فوتمبرغ.

وكانت الشرطة قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق الشاب السوري في وقت سابق بسبب الاشتباه في تحضيره لـعمل عنف يهدد أمن الدولة، إلا أن المحققين لم يحددوا طبيعة هذا الهجوم بالضبط

وأوقفت النيابة الفدرالية الألمانية,  مؤخرا عدد من المهاجرين السوريين في عدة مناطق بالبلاد , للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم (داعش).

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير كشف مؤخرا عن حزمة اجراءات تهدف الى "مكافحة الارهاب" من بينها ترحيل اللاجئين اللذين يشكلون خطرا على البلاد, ومنع ارتداء البرقع ,  وذلك بعد سلسلة الهجمات والاعتداءات التي شهدتها عدة مناطق في المانيا .

سيريانيوز

 

 

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.