علوم وتكنولوجيا

قراصنة يخترقون "واتس اب" و"تيليغرام" عبر "ثغرة" في نظام الاتصالات

System No 7

03.06.2016 | 13:23

استطاع مجموعة من "الهاكرز" اختراق تطبيقي "واتس اب" و"تيليغرام"، من خلال ثغرة في نظام الاتصالات فيما يعرف بنظام الإشارة رقم 7.
 

وبحسب موقع itechpost، فإن القراصنة قاموا باختراق تطبيقي "واتس اب" و"تيليغرام"، عبر إيهام شبكة الاتصالات بأن هاتف المهاجم يملك نفس رقم الضحية، ما يعني إمكانية إنشاء حساب على التطبيقين واستقبال الرمز السري الذي يثبت أن هاتفه هو نفسه صاحب الحساب.
 

و System No 7 وهي شبكة عالمية من شركات الاتصالات تعمل كمُجمَّع مركزي يربط الشركات حول العالم.
 

ويمكن عبر هذه الثغرة، التحكم بحساب الضحية عبر المهاجم، بما في ذلك القدرة على إرسال واستقبال الرسائل، وقراءتها.
 

ويعود سبب وجود الثغرة، إلى أن أي تغيير على نظام الشبكة من شركات الاتصالات حول العالم يتطلب إجراءات معقدة.
 

وتدعي كل من "واتس اب" و"تيليغرام" أنهما البديل الآمن للمكالمات الهاتفية، والرسائل النصية، والرسائل الإلكترونية، حيث تقوم تطبيقات التراسل المشفرة عادةً، بمنع المتطفلين الخارجيين من الوصول إلى رسائل المستخدمين بفضل تقنية التشفير "طرف إلى طرف" التي تخزن مفتاح إلغاء تشفير الرسائل على جهازي طرفي المحادثة فقط، أي أنه إن تمكن أحدهم من الوصول إلى الرسائل فلن يكون قادرًا على قراءة الرسائل أو إلغاء تشفيرها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.