المنوعات

الجري عدو السرطان!!

رباضة الجري

12.03.2016 | 21:24

كشفت نتائج دراسة حديثة، أن الجري يمكن أن يوقف نمو الخلايا السرطانية ويجبرها على الجفاف.

وذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا "أن العلماء بجامعة كوبنهاغن أجروا دراسة علمية على الفئران المخبرية، اثبتت نتائجها ان الجري يساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية. وحسب قولهم ان الجهد البدني المكثف يسمح بتقليص حجم الأورام السرطانية الى النصف. وان هذا يتم بفضل افراز الادرينالين وتنشيط خلايا المناعة.

بدأت عملية الاختبارات بزرع خلايا سرطانية مختلفة في اجسام الفئران، وبعد ان بدأت تنتشر في اجسامها قسمها العلماء الى مجموعتين. المجموعة الأولى كانت تعمل في تدوير العجلة باستمرار أو حقنت بالادرينالين، أما المجموعة الثانية فكانت تعيش حياتها بصورة اعتيادية.

واكتشف العلماء ان حجم الأورام السرطانية تقلص بنسبة 61-67 % لدى فئران المجموعة الأولى. وبحسب رأي العلماء ترتبط هذه النتيجة بمفعول المادة إنترلوكين 6 التي تنشط خلايا NK التي تقضي بدورها على الخلايا السرطانية.

وأشارت الباحثة بيرنيلا هوجمان، إلى أن على مرضى السرطان ممارسة الرياضة البدنية أطول وقت ممكن وبصورة مكثفة لكي يفرز الجسم كمية اكبر من الادرينالين ولتحفيز خلايا NK.

ورياضة الجري رياضة مهمة لها آثار تنعكس إيجاباً على جسم الإنسان، وتساعد على التخلص من بعض الأمراض، وتعتبر رياضة الجري علاجاً لمن يعانون من مشاكل في التنفّس؛ حيث إنّها تعمل على مساعدة الرّئة على أداء عملها بالشّكل الطّبيعي والسّليم.

وتعتبر رياضة الجري حلّاً مناسباً للوقاية والتخلّص من السّمنة الّتي تزعج الكثير في مجتمعنا والوقاية منها أيضاً؛ حيث تعمل على التخلّص من الدّهون، وتساعد على سلامة القلب حيث تعمل على تنظيم دقّات القلب وهو أمر مهم لجسم الإنسان.

سيريانيوز