المنوعات

دراسة: بكتيريا الأمعاء تخفض من خطورة الإصابة بأمراض

مرض القلب

29.12.2015 | 11:16

أظهرت نتائج دراسة طبية حديثة، أن بكتيريا الأمعاء تخفض من خطورة الإصابة بأمراض القلب.

وأوضحت الدراسة التي أجراها الأمريكي ستالي هازن، من مستشفى كليفلاند الأمريكية، أنه بالإمكان توجيه النشاط المكروبي فى الأمعاء لمنع تراكم الصفائح على الشرايين وحماية القلب.

وأجرى الفريق الأمريكي تجاربه لمدة أربعة شهور على الفئران الذين تناولوا عقار "3.3 ديميتليى ،1 بو تانول" والموجود فى بعض الزيوت فانخفض لديهم نسبة غاز ثلاثي الميثيل الأمين والذي كان له تأثيره على صفائح الشرايين وبالتالي تخفيض الإصابة بأمراض القلب.

وبينت الدراسة ان الأشخاص الذين يعانون من ضعف في البيكتريا المعوية، يصبحون الأكثر تعرضا لأمراض التمثيل الغذائي مثل السكر وأمراض القلب والبدانة والاضطرابات في الكبد وتشوهات في الدم، وعادة ما يصبحون بدناء، في المقابل فإن الأشخاص الذين لديهم البيكتريا المعوية أكثر غناء يستطيعون مقاومة الأمراض حتى السرطان.

وأشارت الدراسة إلى أنه كلما كانت البكتيريا كثيرة ومتنوعه كلما كانت الصحة أفضل.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.