كيم كارداشيان متهمة بالسرقة وتواجه دعوى قضائية ماذا فعلت ؟

كيم كارديشيان

02.08.2017 | 22:51

تواجه الشركة التي تمتلكها نجمة برامج تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان دعوى قضائية بسبب حافظة خاصة بالتقاط الصور الشخصية (سيلفي).

وذكرت وسائل اعلام هوشماند هاروني رفع دعوى قضائية يُطالب فيها بتعويض قيمته 100 مليون دولار، بزعم أن الشركة سرقت فكرته، و ان كارداشيان تحصل على جزء من عائدات بيع الحافظة.

ويقول هاروني إنه حصل في عام 2013 على براءة اختراع لـ"جهاز إضاءة مدمجة وحافظة لهاتف محمول" مُرخّص لشركة تدعى "سنابلايت".

 وقال هاروني في دعوى انتهاك براءة الاختراع أن أرباح شركة "سنابلايت" قد تأثرت نتيجة طرح حافظة لومي للهواتف وترويج كارداشيان لها.

وقال ممثل عن كارداشيان إن الدعوى القضائية التي رفعتها سنابلايت لا تستند إلى أي أسس موضوعية، وهي مجرد محاولة ابتزاز أخرى مشدّداً أن كيم لم ترتكب أي خطأ على الإطلاق.

ونقلت وسائل اعلام عن بيان لمؤسس شركة سنابلايت بارديا رحيم، ان "حافظة لومي خلقت حالة من الشك في نزاهتنا التكنولوجية والتشغيلية من خلال طرح هذا المنتج"، مضيفا انه : "من غير القانوني أن تحتكر السوق، لكن الأكثر من ذلك أنه ليس من الأسلوب الأمريكي أن تفعل هذا وأنت تتسم بالخداع وغياب الأخلاق طوال الوقت"وجاء ذلك بعد ان

ويذكر ان حافظة "لومي" للهواتف الذكية، التي تروج لها شركة كيميسابرينسس، مزودة بإضاءة مدمجة لمساعدة المستخدمين على التقاط صور فائقة الجودة.

وجاءت هذه الدعوى بعد 3 ايام على اقامة كريستين كيير فنانة التجميل في نيويورك، دعوى قضائية ضد  كارداشيان، لاستخدام الأخيرة الشعار او  الأحرف نفسها التي تطلقها الأولى على مجموعتها الجديدة من المستحضرات التجميلية.

 

سيريانيوز