المنوعات

دراسة: فيتامين B12 منخفض في دماغ المصابين بالتوحد

دماغ

28.01.2016 | 14:50

بيّنت نتائج دراسة حديثة، إن فيتامين B12 يتخفض بشكل ملحوظ لدى المصابين بالتوحد والفصام، وهذا يفسر معاناتهم من أعراض نفسية وعصبية.

وأوضحت الدراسة التي نشرها موقع (روسيا اليوم) أن الأطفال المصابين بالتوحد الذين هم دون سن العاشرة، يكون مستوى الفيتامين B12 في دماغهم أقل بكثير مما في دماغ اقرانهم الأصحاء.

كما تبين ان مستوى هذا الفيتامين عندهم يماثل مستواه لدى الأشخاص الأصحاء الذين بلغوا الخمسين من العمر.

والشكل النشط للفيتامين B12 وهو "ميثيل B12" يساعد على نمو الدماغ بصورة اعتيادية، وينخفض مستواه لدى المسنين الى عشر مستواه لدى الشباب الأصحاء.

وأشارت الدراسة إلى أن انخفاض مستوى هذا الفيتامين في الدماغ يؤثر سلبا في نمو وتطور الجهاز العصبي في فترة الشباب وقد يسبب مشاكل في الدراسة وفي الذاكرة مستقبلا.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.