أخبار الرياضة

برشلونة يحسم موقعته النارية أمام ملاحقه اتلتيكو مدريد وينفرد وحيداً بصدارة الدوري الاسباني

برشلونة

30.01.2016 | 20:32

حسم برشلونة حامل اللقب قمته أمام أتلتيكو مدريد وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2-1 السبت على ملعب "كامب نو" في برشلونة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان أتلتيكو مدريد البادئ بالتسجيل عبر كوكي في الدقيقة العاشرة، ورد برشلونة بهدفين لنجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي (30) والأوروغوياني لويس سواريز (38).

وانفرد برشلونة بالصدارة بفوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام في 17 شباط،

فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 48 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني بعد 4 أيام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سلتا فيغو.

وفاجأ أتلتيكو مدريد مضيفه بضغط عال في الدقائق الأولى من المباراة وحرمه من الاستحواذ على الكرة وصنع الهجمات فغابت فرص الأخير فيما اثمر ضغط الضيوف هدفاً مبكراً لكوكي.

وتابع أتلتيكو مدريد ضغطه القوي على لاعبي برشلونة خصوصاً ميسي ونيمار، وكاد يعزز تقدمه بهدف ثاني قبل أن يستعيد رجال المدرب لويس انريكي توازنهم تدريجيا وضغطوا بقوة بحثاً عن التعادل الذي جاء عبر ميسي، قبل أن يمنح سواريز التقدم للفريق الكتالوني.

وسهل النقص العددي في صفوف اتلتيكو مدريد بطرد البرازيلي فيليبي لويس والأوروغوياني دييغو غودين مهمة النادي الكتالوني في الشوط الثاني في الحفاظ على تقدمه وبالتالي الفوز.

سيريانيوز