أخبار الرياضة

خيخون يفاجئ اتلتيكو مدريد بثنائية ويضع برشلونة على بعد خطوة من لقب الدوري الاسباني

سبورتينغ خيخون

19.03.2016 | 21:43

تعرضت آمال أتلتيكو مدريد لاستعادة لقب الدوري الإسباني من برشلونة لضربة شبه قاضية، بعد سقوطه المفاجىء أمام مضيفه سبورتينغ خيخون أحد أندية القاع 1-2 السبت في المرحلة الثلاثين.

وكان أتلتيكو مدريد الثاني يمنّي النفس بتقليص الفارق مؤقتاً إلى 5 نقاط مع برشلونة حامل اللقب والمتصدر، بعد تقدمه على خيخون بهدف الفرنسي أنطوان غريزمان من ركلة حرة رائعة بيسراه سكنت المقص الأيسر (29).

لكن ما حدث لأتلتيكو لم يكن متوقعاً أبداً في الشوط الثاني على ملعب "المولينون"، إذ عادل الباراغوياني أنطونيو سانابريا من ركلة حرة (79)، ثم منح كارلوس كاسترو الفوز قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي بتسجيله الهدف الثاني بيسراه من مسافة قريبة على مرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك (89).

وتجمد رصيد أتلتيكو عند 67 نقطة من 30 مباراة، مقابل 75 لبرشلونة الذي يحلّ ضيفاً على فياريال الأحد وسيكون متاحاً أمامه توسيع الفارق إلى 11 نقطة، كما بقي الفارق 4 نقاط مؤقتاً مع جاره ريال مدريد الثالث والذي يستضيف إشبيلية الأحد في مباراة صعبة.

وتأهل أتلتيكو مدريد لمقابلة برشلونة بالذات في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن تخطّى بصعوبة كبيرة وبركلات الترجيح أيندهوفن الهولندي 8-7 الثلاثاء (تعادلا سلباً في الذهاب والإياب).

وافتقد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدافع الأوروغوياني دييغو غودين لإصابته بتمزق عضلي في الفخذ الأيمن.

ويلتقي الأحد إسبانيول مع أتلتيك بيلباو، وفالنسيا مع سلتا فيغو.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.