أخبار الرياضة

ريال مدريد يسحق اشبيلية برباعية بيضاء قبل موقعة "كلاسيكو" اسبانيا أمام غريمه برشلونة

رونالدو

20.03.2016 | 23:47

نجح ريال مدريد في تخطي عقبة ضيفه إشبيلية برباعية دون رد في اللقاء الذي أقيم الأحد على ملعب "سنتياجو برنابيو" في الجولة الثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، وتجمد رصيد إشبيلية عند 48 نقطة في المركز السادس.

تقدم ريال مدريد بهدف مبكر عن طريق كريم بنزيمة في الدقيقة 6، وأضاع إشبيلية ضربة جزاء في الدقيقة 27 عن طريق كيفين جامبرو بعد تصدي رائع من نافاس حارس الريال نجم اللقاء الذي أنقذ مرماه من فرص محققة لإشبيلية، وساهم في الفوز الساحق.

وأضاع رونالدو ضربة جزاء للريال في الدقيقة 57، قبل أن يحرز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 64، وسجل جاريث بيل هدفاً ثالثاً في الدقيقة 66، واختتم خيسي رودريجيز الرباعية في الدقيقة 86.

بدأت المباراة سريعة بهجمة خطيرة لريال مدريد قادها دانيلو ثم جاريث بيل ولكن دفاع إشبيلية أبعدها، ولكن الريال أدرك الهدف المبكر عن طريق كريم بنزيمة في الدقيقة السادسة من هجمة منظمة قادها النشيط دانيلو إلى المتوهج بيل الذي مرر كرة متقنة إلى المهاجم الفرنسي ليودعها الأخير الشباك بتسديدة قوية سكنت مرمى إشبيلية.

احتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 26 ضد فاران مدافع ريال مدريد ولكن الحارس نافاس تألق وتصدى لضربة الجزاء من كيفين جاميرو مهاجم إشبيلية.

ومع بداية الشوط الثاني، وأضاع بنزيمة محاولة قريبة من صناعة السريع دانيلو، وحصل كاسيميرو لاعب ريال مدريد على البطاقة الصفراء قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الريال في الدقيقة 58 أضاعها كريستيانو رونالدو بغرابة.

بيد ان  رونالدو نجح في وضع بصمته بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 مستغلاً تمريرة عرضية من جانب دانيلو أحد أفضل لاعبي المباراة، واضاف جاريث بيل هدف ثالث بعدما أكمل الفرصة التي أضاعها بنزيمة من انفراد بالحارس ريكو ليودعها بيل الشباك بكل هدوء.

وحرم التسلل ريال مدريد من فرصة هدف محقق بينما توهج نافاس حارس الريال وأنقذ مرماه من محاولة خطيرة من إشبيلية قبل أن ينجح خيسي في تسجيل الهدف الرابع بعدما تسلم تمريرة سحرية من جيمس رودريجيز وأودع الكرة الشباك في الدقيقة 86 بخطأ دفاعي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.