أخبار الرياضة

اتلتيكو مدريد يدك شباك ريال بيتيس بخماسية ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر

اتلتيكو مدريد

02.04.2016 | 19:57

حقق أتلتيكو مدريد فوزاً كبيراً على ضيفه ريال بيتيس 5-1 يوم السبت، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب "فيسنتي كالديرون" وأمام اكثر من 50 ألف متفرج، ضرب أتلتيكو عصفورين بحجر واحد: الأول اقترابه من برشلونة المتصدر وحامل اللقب بعد أن رفع رصيده إلى 70 نقطة مقلصاً الفارق إلى 6 نقاط قبل 7 مراحل من نهاية البطولة، والثاني ابتعاده عن جاره ريال مدريد 4 نقاط قبل الكلاسيكو مع النادي الكاتالوني.

ومهما تكن نتيجة الكلاسيكو ستصب في كل الحالات (فوز إحداهما على الآخر أو حتى التعادل) في مصلحته صعوداً أو نزولاً، علماً بأنه سيلتقي برشلونة الثلاثاء المقبل على ملعب كامب نو في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستعصى مرمى ريال بيتيس على مهاجمي أصحاب الأرض حتى الدقيقة 37 حيث تمكن المخضرم فرناندو توريس من افتتاح التسجيل إثر كرة بينية خلف الدفاع من كوكي تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى.

وعزز الهداف الفرنسي أنطوان غريزمان تقدم فريق العاصمة بالهدف الثاني في الدقيقة 42 بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في وسط المرمى.

وفي الدقيقة 65 من الشوط الثاني، قضى خوانفران على آخر أمل لريال بيتيس عندما سجل الهدف الثالث إثر عرضية من آنخل كوريا، بديل فرناندو توريس، تابعها بيمناه في قلب المرمى.

وقلص روبن كاسترو الفارق بعد مجهود فردي في الدقيقة 79، لكن غريزمان أعاده إلى سابق عهده بعد دقيقتين فقط بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لأتلتيكو إثر تمريرة من كوريا رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في 31 مباراة خاضها في البطولة.

وفي الوقت بدل الضائع، اختتم الغاني توماس، بديل ساوول نيغيز المهرجان إثر تمريرة من غريزمان.

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.