أخبار الرياضة

فيدرر ودجوكوفيتش الى ثالث أدوار بطولة ويمبلدون الانكليزية الكبرى

فيدرر

30.06.2016 | 11:46

تأهل السويسري روجر فيدرر المصنف ثالثاً إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على البريطاني ماركوس ويليس 6-صفر و6-3 و6-4.

قال السويسري (34 عاماً) الساعي إلى لقب ثامن في ويمبلدون "صرف كثيراً من طاقته وترك بعض البصمات من خلال كرات جميلة. كنت أعرف أن كل شيء مختلف عن المباريات السابقة هنا... لم يكن لديه شيء يخسره، لكني تحكمت بمجريات المباراة بشكل جيد".

وفي الدور المقبل، يلتقي فيدرر الساعي إلى لقب ثامن في ويمبلدون، مع البريطاني الآخر دانيال إيفانز أو الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف.

وحقق فيدرر فوزه رقم 304 في البطولات الكبرى، وأصبح على بعد انتصارين من الرقم القياسي المطلق المسجل بإسم الأميركية مارتاينا نافراتيلاوفا (306 انتصارات).

وفي الدور الأول الذي تأجلت فيه بعض مبارياته بسبب الأمطار، فاز النمسوي دومينيك ثييم الثامن على الألماني فلوريان ماير 7-5 و6-4 و6-4، والألماني ألكسندر زفيريف الرابع والعشرون على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-3 و6-4 و6-2.

كما تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب إلى الدور الثالث بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 6-4 و6-3 و7-6 (7-5).

وحقق دجوكوفيتش الذي أحرز الألقاب الأربعة الكبيرة توالياَ اعتباراً من ويمبلدون العام الماضي، فوزه الثلاثين على التوالي في بطولات الغراند سلام في مباراة أقيمت على الملعب الرئيسي تحت الغطاء المتحرك بسبب الأمطار الغزيرة التي تتساقط دون انقطاع.

وبعد فوزه في المجموعتين الأولى والثانية بشكل عادي، خسر دجوكوفيتش إرساله لأول مرة عندما كان متقدماً 5-4 ويرسل لإنهاء الثالثة والمباراة، لكنه استدرك الوضع في الشوط الثاني عشر عندما كان متخلفاً 5-6 وصفر-30، وجر الفرنسي إلى شوط حاسم أنهاه في مصلحته.

وصرح دجوكوفيتش (29 عاماً) الساعي إلى لقبه الكبير الثالث عشر والذي سيلاقي في الدور المقبل الأميركي سام كويري الثامن والعشرين أو البرازيلي توماس بيلوتشي، "اللعب تحت السقف ساعدني كثيراً. الأجواء كانت استثنائية في هذه الظروف، وكنا نسمع تشجيع الجمهور بشكل أفضل.

وتخطى التشيكي توماس برديتش المصنف عاشراً الدور الأول بصعوبة بالغة على حساب الكرواتي ايفان دوديغ 7-6 (7-5) و5-7 و6-1 و7-6 (7-2).

سيريانيوز

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.