أخبار الرياضة

الكندي راونيتش يحرم فيدرر من لقبه الثامن ويبلغ للمرة الاولى نهائي ويمبلدون

راونيتش

08.07.2016 | 22:00

انتفض الكندي ميلوش راونيتش ليهزم روجر فيدرر البطل سبع مرات، 6-3 و6-7 و4-6 و7-5 و6-3 في بطولة ويمبلدون للتنس ويتأهل لأول مرة إلى نهائي احدى البطولات الأربع الكبرى .

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ بها راونيتش المصنف سادساً نهائي ويمبلدون وكان أفضل نتيجة له الوصول إلى نصف نهائي 2014 عندما فاز عليه فيدرر نفسه بسهولة بثلاث مجموعات بلا مقابل.

وبلغ راونيتش نصف نهائي أستراليا بداية العام لكنه خرج أمام البريطاني آندي موراي الذي يلاقيه في نهائي البطولة الحالية بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش في نصف النهائي الآخر.

وتمكن راونيتش بفضل إرسالاته القوية من السيطرة على اللقاء الذي استمر 3 ساعات و29 دقيقة، بينما كان فيدرر بطل ويملدون سبع مرات والمصنف الثالث عالمياً خارج اللقاء في بعض الأوقات المهمة.

ولم يستفد فيدرر من خبرته الكبيرة (34 عاماً) وأفضليته في المواجهات على راونيتش مواصلاً غيابه عن التتويج بالألقاب الكبرى منذ 2012 عندما توّج بويمبلدون تحديداً.

وأنقذ راونيتش أربع نقاط لخسارة المجموعة الثانية قبل أن يفقدها في الخامسة لكن بعدما هيمن فيدرر تماما على المجموعة الثالثة عاد اللاعب الكندي في الرابعة وفاز بها في ثاني فرصة تتاح له للحسم.

وسيطر راونيتش بعد ذلك على المجموعة الأخيرة ليحقق انتصاره الثالث في 12 مواجهة أمام فيدرر ويبدد آمال اللاعب السويسري في احراز لقبه 18 في البطولات الأربع الكبرى.

سيريانيوز

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.