أخبار الرياضة

الكندي راونيتش يحرم فيدرر من لقبه الثامن ويبلغ للمرة الاولى نهائي ويمبلدون

راونيتش

08.07.2016 | 22:00

انتفض الكندي ميلوش راونيتش ليهزم روجر فيدرر البطل سبع مرات، 6-3 و6-7 و4-6 و7-5 و6-3 في بطولة ويمبلدون للتنس ويتأهل لأول مرة إلى نهائي احدى البطولات الأربع الكبرى .

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ بها راونيتش المصنف سادساً نهائي ويمبلدون وكان أفضل نتيجة له الوصول إلى نصف نهائي 2014 عندما فاز عليه فيدرر نفسه بسهولة بثلاث مجموعات بلا مقابل.

وبلغ راونيتش نصف نهائي أستراليا بداية العام لكنه خرج أمام البريطاني آندي موراي الذي يلاقيه في نهائي البطولة الحالية بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش في نصف النهائي الآخر.

وتمكن راونيتش بفضل إرسالاته القوية من السيطرة على اللقاء الذي استمر 3 ساعات و29 دقيقة، بينما كان فيدرر بطل ويملدون سبع مرات والمصنف الثالث عالمياً خارج اللقاء في بعض الأوقات المهمة.

ولم يستفد فيدرر من خبرته الكبيرة (34 عاماً) وأفضليته في المواجهات على راونيتش مواصلاً غيابه عن التتويج بالألقاب الكبرى منذ 2012 عندما توّج بويمبلدون تحديداً.

وأنقذ راونيتش أربع نقاط لخسارة المجموعة الثانية قبل أن يفقدها في الخامسة لكن بعدما هيمن فيدرر تماما على المجموعة الثالثة عاد اللاعب الكندي في الرابعة وفاز بها في ثاني فرصة تتاح له للحسم.

وسيطر راونيتش بعد ذلك على المجموعة الأخيرة ليحقق انتصاره الثالث في 12 مواجهة أمام فيدرر ويبدد آمال اللاعب السويسري في احراز لقبه 18 في البطولات الأربع الكبرى.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.